اخبار العراق الانعاجل

تناقض كبير في صورة تجتاح الانترنت!

يقال أن صورة معبرة خير من ألف كلام… وانطلاقا من هذا القول المأثور، فقد انتشرت في الآونة الأخيرة صورة معبرة التقطت في شوارع بيروت واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع… والمشهد لن يخطر على البال!

في التفاصيل، التقطت صورة بعدسة نبيل اسماعيل وفد من الناس على منطقة الروشة في مدينة بيروت. لكن اللافت في الأمر، هو الاختلاف الموجود في الصورة والذي يعكس التناقض الاجتماعي والتعايش في الوقت عينه. ففي الصورة فتاتين ترتديان الشورت مع قمصان صيفية قصيرة، والى جانبهما امرأة محجبة ترتدي العباءة.

 

وفي هذا السياق، فقد نشر الناشط المدني العراقي ستيفن نبيل هذه الصورة عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، وعلق عليها قائلا: “كل الخيارات الشخصية والتي لا تؤذي احد ممكن ان تتواجد بجانب بعضها البعض.” وأضاف: “المتدين الحقيقي لن يهز ايمانه اي شيء حتى لو كانت فتاة ترتدي الشورت، والمدني العلماني لن تؤثر عليه رؤية امراة محجبة… الحياة ليست ميدان صراع وانما رحلة قطار نركبها كلنا مع بعض.”

 

 

الى ذلك، أرفق التعليق بهاشتاغ: #احبوا_بعضكم_بعضا… وحققت الصورة أكثر من 7 آلاف زر اعجاب، حيث انهالت التعليقات بعضها المؤيد للفكرة والآخر المعترض على هذا المشهد.

 

ويظهر في الصورة وجهان لبلد واحد، وبعدان لمجتمع واحد… باختصار انهما واقعان مختلفان في صورة واحدة! فهل قرر المصور أن يجمع الاختلاف المتشابه في صورة واحدة؟

 

قد يظن البعض أنه تم التحضير واختيار الاشخاص قبل التقاط هذه الصورة. لكن في الواقع، هذا هو لبنان الذي يجمع مختلف المعتقدات ويخلق التشابه بين الاختلافات ليغدو مثالا للعيش المشترك…

 

ما رأيكم بهذا المشهد؟ هل تؤيدون الاختلاف أو ترفضونه؟

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق