اخبار العراق الان

الدفاع البرلمانية تكشف لـ(باسنيوز): انفجار مخزن العتاد في بلد ناجم عن قصف طائرة مسيرة

كشفت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، عن سبب انفجار مخزن للعتاد تابع للحشد الشعبي في قضاء بلد، بمحافظة صلاح الدين (شمال بغداد) .

وقال عضو اللجنة عباس سروط، لـ(باسنيوز) انه “وفق المعلومات الأولية وشهود العيان، فان انفجار كدس عتاد تابع للحشد الشعبي في قضاء بلد، تم من خلال قصف نفذته طائرة مسيرة”.

وتسائل سروط، “كيف حلقت هذه الطائرة في سماء العراق ، والحكومة منعت اي طيران دون علمها ” ، مردفاً ” فهل يعني ان هذه الطائرة المسيرة حلقت بعلم بغداد، أم ان بغداد، لا تستطيع تطبيق ما تتخذه من قراراته، لحفظ أمن وسيادة العراق” وفق تعبيره .

وكانت مصادر مطلعة في محافظة صلاح الدين (مركزها تكريت) رجّحت أن تكون طائرات مسيرة قد قصفت مقراً لميليشيا حزب الله العراقي المدعومة من ايران قرب قاعدة بلد في المحافظة الواقعة شمال بغداد.

يأتي ذلك بعد أت تعرضت مخازن مماثلة لانفجارات جنوب بغداد مؤخراً، وسط ترجيحات بتعرضها لقصف جوي.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة صلاح الدين ، أعلنت انفجار كدس للعتاد تابع لفصيل بالحشد الشعبي، قرب قاعدة بلد الجوية.

وقالت المديرية في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه ، إن « كدساً للعتاد تابع لفصيل من الحشد الشعبي، انفجر عصر يوم الثلاثاء، قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين».

وأضافت، أن «فرقنا تحاول السيطرة على الحريق»، مشيرة إلى أن «مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان توجه من بغداد إلى قضاء بلد للإشراف على عملية السيطرة على الحريق».

وتضاربت الأنباء حول ما إذا كان الحادث ناجماً عن حريق أو قصف طال القاعدة ذاتها أو مقراً عسكرياً لمليشيات الحشد الشعبي بالقرب من تلك القاعدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق