العراق اليوم

عبر العراق.. تعزيزات عسكرية أميركية كبيرة تصل الرقة السورية

سياسية |   05:08 – 21/08/2019

بغداد – موازين نيوز
أرسلت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، تعزيزات عسكرية إلى القاعدة العسكرية في بلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة، شمال شرقي سورية، بينها 100 شاحنة تحمل آليات عسكرية ومعدات لوجستية وصلت عبر العراق.
وأفادت وسائل إعلام سورية، بأن قوات سورية الديمقراطية (قسد) بدأت بإخلاء نقاط عسكرية على الشريط الحدودي مع تركيا، من المقاتلين الأكراد واستبدالهم بمقاتلين عرب.
وقالت المصادر، إن “أكثر من خمسين شاحنة محملة بالذخائر والمعدات اللوجستية، وصلت على دفعتين إلى القاعدة العسكرية لـ”التحالف الدولي” في عين عيسى، قادمة من قاعدته بمنطقة تل بيدر شمالي محافظة الحسكة المجاورة”، مشيرة إلى “وصول تعزيزات مؤلفة من 10 شاحنات أيضاً إلى القاعدة نفسها الليلة الماضية”.
وبحسب هذه المصادر، فقد دخلت الليلة قبل الماضية، نحو 100 شاحنة تحمل آليات عسكرية ومعدات لوجستية، من إقليم كردستان شمال العراق عبر معبر “سيمالكا”، قرب بلدة المالكية بالحسكة، إلى القاعدة العسكرية في منطقة تل بيدر.
في غضون ذلك، بدأت قوات “قسد” بإخلاء نقاط عسكرية على الشريط الحدودي مع تركيا من المقاتلين الأكراد، ونقلهم باتجاه مدن الرقة والطبقة.
وقالت شبكات محلية إنه تم إخلاء عدد من النقاط في محيط قرية عين عروس، ومدينة تل أبيض وناحية عيسى، بريف الرقة الشمالي قرب الحدود التركية، حيث تم استبدالهم بمقاتلين عرب من “قسد”، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي فوق المنطقة.
يأتي ذلك، بينما تتواصل المفاوضات بين الجانبين التركي والأميركي حول تفاصيل إقامة المنطقة الآمنة على طول المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية، في ظل مطالب لتركيا بإبعاد المسلحين الأكراد عن حدودها، والتلويح بعمل عسكري لتحقيق هذا الهدف.انتهى29/6ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق