العراق اليوم

هذا ما ستفعله فصائل الحشد للدفاع عن نفسها ضد الهجمات المجهولة

سياسية |   11:26 – 22/08/2019

بغداد – موازين نيوز
كشفت مصادر قريبة من فصائل تابعة للحشد الشعبي، الخميس، عن قرار يتعلق بالدفاع عن نفسها ضد الهجمات الغامضة التي استهدفت عد مقرات لها في بغداد والمحافظات.
وأكدت المصادر، أن “قرار عدة فصائل مسلحة، بينها “كتائب حزب الله”، و”سيد الشهداء”، و”النجباء”، الحصول على صواريخ دفاع جوي لحماية مقراتها من خلال إيران، إضافة إلى خطوات أخرى”، معلّلة ذلك بـ”استمرار الحكومة العراقية في التسويف بموضوع الحصول على أنظمة دفاع جوي حديثة ونصب منظومات استشعار مبكر على الحدود العراقية مع الأردن وسوريا”.
ولفتت المصادر، إلى أن “قرار اقتناء منظومة دفاع جوي يُعتبر بمثابة عامل ضغط جديد على عبد المهدي، للحصول على منظومات دفاع من روسيا أو الصين بأسرع وقت، بعد تردد الحكومة في الخطوة، على الرغم من عدم منطقية تأخر الأميركيين في تزويد العراق بمنظومة دفاع جوي، فيما وافقت على تزويده في وقت سابق بمقاتلات حديثة من طراز “أف 16”.
وخلال نحو شهر واحد، وقعت سلسلة تفجيرات استهدفت معسكرات تابعة لفصائل مسلحة، ضمن “الحشد الشعبي”، وهي معسكر آمرلي في صلاح الدين، في التاسع عشر من الشهر الماضي، ومعسكر أشرف في ديالى يوم 28 من الشهر نفسه، ثم معسكر الصقر جنوبي بغداد الأسبوع الماضي، ليعقبه تفجير في معسكر بلد قرب تكريت مساء اول أمس الثلاثاء، وسط معلومات عن تفجير آخر وقع قبل أيام في موقع متقدّم قرب الحدود العرقية السورية في منطقة مناجم فوسفات عكاشات من دون معرفة تفاصيله. وتسبّبت التفجيرات بخسائر كبيرة غالبيتها مادية تضمّنت دماراً واسعاً في المعسكرات الأربعة وإتلاف كميات كبيرة من ترسانة الفصائل.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق