العراق اليوم

موجة حر جديدة وانخفاض درجات الحرارة في الاقليم

اعلن المتنبىء الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، عن ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة خلال الايام  المقبلة، فيما سجلت مدينة خانقين اليوم الخميس درجة حرارة عظمى بلغت 46 درجة مئوية .

وقال عطية خلال بيان تابعه PUKmedia: ان ” ارتفاع تدريجي سيطرأ على درجات الحرارة خلال الايام المقبلة وتحديدا بداية الاسبوع”، مبينا ان ” تاثير الهواء البارد ينحسر الذي يرافق حوض علوي أثر على المنطقة وسبب أجواء مابين معتدلة ليلا وحارة نهارا”.

واضاف: ان الحرارة سترتفع عن معدلاتها اليومية بحدود ” 4 ـ 5 درجات مئوية، مشيرا الى ان الرياح تشهد تقلبات في اتجاهها وعدم استقرارها في معظم مدن البلاد ، يغلب عليها السكون في اغلب الاوقات مما يسبب زيادة في الشعور بالحرارة.

واكد عطية، خلال بيانه،  ان معدلات لرطوبة النسبية ترتفع احيانا في مدن الجنوب ( البصرة-ميسان-ذي قار ) لتكون الاجواء مرهقة نهارا في هذه المدن، مرجحا ان يستمر تقلبات الرياح هذه لفترة تمتد اسبوع او اكثر كتوقع اولي اعتمادا على حركة المنظومات الضغطية المؤثرة.

من جانبها ذكرت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي خلال بيان تلقى PUKmedia نسخة منه، اليوم الخميس: ان مدينة خانقين سجلت درجة حرارة عظمى بلغت 46 درجة مئوية.

واضافت المديرية: ان مدن اقليم كوردستان سجلت درجات عظمى اقل مقارنة بالايام المنصرمة، مبينة انها كانت كالتالي:

اربيل 39 درجة مئوية

السليمانية 41 درجة مئوية

دهوك 39 درجة مئوية

حلبجة 43 درجة مئوية

كركوك 41 درجة مئوية

 

PUKmedia خاص

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق