اخبار العراق الان

عضو بالطاقة النيابية: سنستضيف عبد المهدي ووزير المالية من جديد.. لهذا السبب

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، فالح الخزعلي، الجمعة (23 آب 2019)، عن عزم اللجنة استضافة رئيس الوزراء عدل عبدالمهدي، ووزير المالية فؤاد حسين، بمجلس النواب من جديد، خلال الفصل التشريعي المقبل.

وقال الخزعلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “واردات إقليم كردستان من المنافذ الحدودية، وعدم تسليم واردات النفط للحكومة العراقية منذ 2003، يدفع اللجنة لجمع أكبر عدد ممكن من التواقيع من اعضاء مجلس النواب، من أجل استضافة عبد المهدي ووزير المالية في البرلمان، بالفصل التشريعي المقبل”.

وأضاف، أن “الحكومة غير عادلة في توزيع الثروات، وما زالت لا تطبق قانون 55 لسنة 2017 الذي ينص على تشكيل هيأة للتوزيع العادل للثروات”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد وافق الاثنين (8 تموز 2019)، على طلب نيابي باستضافة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ووزيري المالية فؤاد حسين، والنفط ثامر الغضبان في البرلمان بشأن تصدير إقليم كردستان للنفط “خارج سيطرة الحكومة الاتحادية”.

وأظهرت وثائق قدمها النائب فالح الخزعلي إلى الحلبوسي، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخ منها، جمع تواقيع أكثر من 25 نائبا على طلب باستضافة عبد المهدي وحسين والغضبان وهيأة المنافذ الحدودية وديوان الرقابة المالية لـ”مناقشة تطبيق قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، وتصدير النفط من إقليم كردستان خارج سيطرة الحكومة الاتحادية، والإيرادات المالية لهيأة المنافذ الحدودية من الاقليم، إضافة إلى قانون 21 لسنة 2008 وتعديلاته والايرادات المالية لاستحقاقات البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط، وتطبيق قانون 55 لسنة 2017 وتشكيل هيأة لتوزيع عادل للايرادات المالية”.

وأظهرت نسخ الوثائق موافقة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على طلب الاستضافة، موجها الأمانة العامة لمجلس النواب بـ”مفاتحة رئيس الحكومة لتحديد موعد لاستضافته”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق