اخبار العراق الان

الموافقة على إنشاء محطة كهربائية تحويلية شرقي الرمادي

أعلن قائمقام قضاء الحبانية بمحافظة الأنبار، علي داود، اليوم الجمعة، عن موافقة وزارة الكهرباء بإنشاء محطة كهربائية تحويلية بطاقة (132/33) kv خاصة لمنطقة الخالدية شرقي الرمادي.

وقال داود لمراسل (باسنيوز)، إنه «بعد جهود حكومية من عدد من أعضاء البرلمان ومسؤولي الأنبار ومطالبات بضرورة إنشاء محطة كهرباء تحويلية لقضاء الحبانية، تمت الموافقة من وزارة الكهرباء التي ستباشر بإنشاء المحطة بالقرب من جسر سكة القطار في الخالدية شرقي الرمادي ضمن مشاريع قروض البنك الدولي للعراق».

وأضاف أن «المحطة الكهربائية التحويلية التي سيتم إنشاءها ستغطي مناطق الخالدية والجزيرة في قضاء الحبانية بدلاً عن محطة الصوفية (شرق الرمادي)».

وبين داود، أن «محطة الكهرباء التحويلية في الحبانية ستساهم في إنهاء ظاهرة الانقطاعات الناتجة عن الأحمال وإنهاء ربط كهرباء الحبانية بمحطات الصوفية والفلوجة وستعمل المحطة الجديدة بتجهيز قضاء الحبانية والأطراف المجاورة له بالطاقة الكهربائية إضافة إلى إمكانية التحكم والسيطرة على المحطة».

وتابع قائلاً: «الدوائر الخدمية في قضاء الحبانية خصصت أرضاً لتشييد المحطة الكهربائية وتحويل ملكيتها لدائرة الكهرباء وتمت المحافظة على هذه الأرض من المتجاوزين من أجل نصب هذه المشروع الحيوي فيه».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق