العراق اليوم

كوباني: الهجمات التركية اثرت سلبا على الحرب ضد داعش

اعلن مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، ان هجمات تركيا أثّرت سلباً في حربهم ضد داعش، مُشيراً إلى أنه لا يمكن أن يتحقق السلام في سوريا بدون عفرين.

بدأت اليوم الاجتماع السنوي لقادة التشكيلات العسكرية المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة يوم السبت، بحضور 600 ممثل عنها، وضيوف من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية.

وقال كوباني خلال الاجتماع، “نعقد هذا الاجتماع لتقييم الانتصارات العسكرية والسياسية التي حققناها، ونقاطنا الضعيفة والقوية من أجل وضع أُسس لعملنا العسكرية لحماية مناطقنا في المرحلة المقبلة، أي بعد داعش ونشر الأمن والاستقرار في جميع مناطقنا وسوريا عموماً”.

وأكّد أنهم سيستمرون في قتال داعش بإصرار، وبنفس الوقت يشجعون التحالف الدولي للمشاركة في الدعم قواتهم لتحقيق النصر النهائي ضد داعش.

وبشان الهجوم التركي على عفرين قال كوباني “أكّدنا سابقاً أن الهجوم التركي على عفرين أثّر سلباً على حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش، كما أن التهديدات التركية على قواتنا تُعكّر جهود قواتنا وقوات التحالف الدولي لإلحاق الهزيمة بداعش”.

واضاف بانهم سيبذلون كل جهودهم لتحقيق التوافق مع الدولة التركية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وهنالك اتفاقيات مبدئية لترسيخ الأمن في المنطقة من خلال نقاط حدودية وسنكون طرفاً إيجابياً لهذه العملية”.

واكد ان عفرين تُعتبر خطوة مهمة لنجاح عملية السلام بيننا وبين تركيا، فعودة عفرين لأهلها هي من إحدى نقاطنا الأساسية وبدون رجوع عفرين لن يتحقق السلام الدائم في سوريا”.

كما داعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية دمشق الى التفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي ضمن إطار سوريا”.

 

PUKmedia/وكالات

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق