اخبار العراق الان

موقع عالمي يحدد موعد انتهاء موجة الحر الحالية في العراق

بغداد اليوم-متابعة

حدد موقع The Weather Channel العالمي المتخصص برصد حالة الطقس موعد انتهاء موجة الحر الحالية في العراق.

وقال الموقع في جدول توضيحي ان “موجة الحر الحالية التي قربت درجات الحرارة العظمى من الـ 50 مئوية في محافظات وسط وغرب وجنوب العراق ستبدأ بالتراجع بتاريخ الاول من ايلول المقبل وسط البلاد وشمالها وغربها”.

وبين ان “درجات الحرارة ستتراوح بعد مطلع ايلول في بغداد واغلب محافظات البلاد ما بين الـ 45 و 42 درجة مئوية”، مبيناً ان “موجة الحر متوسطة الشدة ستستمر حتى العاشر من ايلول المقبل فيما ستكون درجات الحرارة تحت او فوق حاجز الـ 40 مئوية حتى نهاية أيلول”.

وبين ان “موعد انحسار الموجة جنوب العراق سيتأخر حتى الثامن من ايلول المقبل حيث ستبدأ درجات الحرارة في البصرة والناصرية وميسان بالوصول لحاجز الـ 45 مئوية”.

وتوقعت هيأة الانواء الجوية، في وقت سابق، ارتفاعاً غير مسبوق بدرجات الحرارة العظمى اليوم الثلاثاء في 8 محافظات يصل للخمسين مئوية ويتجاوزها فيما اشارت الى ان موجة الحر ستستمر مع بداية الاسبوع المقبل.

وقالت الهيأة في جداول توضيحية ان 8 محافظات ستشهد اليوم درجات حرارة تصل الى 50 مئوية وتتجاوزها وعلى النحو التالي: الانبار، واسط، النجف، الديوانية، المثنى والبصرة 50 مئوية ، و51 مئوية في ميسان والناصرية.

وتابعت ان بغداد ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 49 مئوية ومثلها صلاح الدين وكربلاء وبابل فيما ستكون في دهوك والسليمانية 42 و اربيل 43، فيما ستصل الى 46 مئوية في الموصل وكركوك وتسجل 47 مئوية في ديالى.

وعن طقس يوم غد توقعت الهيأة ان يكون مشابها لليوم الذي قبله فيما اشارت الى ان المنطقة الشمالية ستشهد ارتفاعاً بدرجات الحرارة الخميس.

واشارت ان درجات الحرارة ستبقى على حالها في جميع المناطق الجمعة فيما ستنخفض السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق