اخبار العراق الان

إقالة قائمقام الفلوجة بسبب «مخالفات إدارية» .. والمقال يتحدث عن «صفقات مشبوهة»

أعلن نائب محافظ الأنبار للشؤون الإدارية مصطفى العرسان، اليوم الأربعاء، عن استلام قائمقام الفلوجة بالوكالة مؤيد الدليمي عمله، بعد إقالة عيسى الساير من منصبه.

وقال العرسان في تصريح خص به مراسل (باسنيوز)، إن «محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي قرر إقالة قائمقام الفلوجة عيسى الساير بسبب وجود مخالفات إدارية خلال انتخابه من قبل مجلس الفلوجة، وتم تعيين مؤيد الدليمي بالوكالة بدلاً منه».

وأضاف أن «قائمقام الفلوجة مؤيد الدليمي استلم مهام عمله رسمياً لإدارة القضاء بالوكالة لحين انتخاب بديل عنه من قبل مجلس القضاء الذي سيحدد موعداً لتقديم مرشح جديد لشغل هذا المنصب».

وأشار العرسان إلى أن «بعض وسائل الإعلام نشرت أخباراً عن وجود صراع سياسي وخلاف خطير داخل الفلوجة حول منصب القائمقام وأن هناك قوات أمنية تطوق المجلس، وهذا الأمر غير صحيح وننفيه نفياً قاطعاً».

عيسى الساير

من جانبه اتهم قائمقام الفلوجة المقال عيسى الساير جهات سياسية بالوقوف وراء إقالته التي وصفها بـ «غير القانونية»، مؤكداً أنها جاءت ضمن «صفقات مشبوه»، نافياً وجود أية مخالفة في عمله أو انتخابه.

وقال الساير في تصريح لمراسل (باسنيوز)، إن «القضاء والقانون هو الفيصل، كوني ساتقدم بطعن ودعوى قضائية ضد قرار إقالتي التي تقف ورائها جهات سياسية وحزبية معروفة تحاول إرباك الوضع الخدمي والإداري في الفلوجة».

وأضاف أن «دخول قوات عسكرية وتطويق مبنى قائمقامية الفلوجة اليوم كانت محاولة استفزاز واضحة غير قانونية» مؤكدأ أنه «لا يوجد شيء يستوجب كل هذه القوات والانتشار داخل المبنى وبمحيط القائمقامية».

وبين الساير، أن ««بعض الجهات السياسية تحاول السيطرة على مفاصل ودوائر الفلوجة بطرق غير قانونية لمصالح حزبية، باقتراب انتخابات مجالس المحافظات ولتنفيذ مشاريع مشبوهة».

وتابع قائلاً: «هناك رفض عشائري وشعبي من أهالي الفلوجة الذين وقفوا معي ورفضوا إقالتي وسوف أقف أمام القضاء والقانون لرد اعتباري والعودة لمنصبي وفق قرار القضاء الفاصل بين الحق والباطل»، حسب وصفه.

ويشغل الساير منصب القائمقام منذ عام 2016 وكان قد شهد محاولة لإقالته من منصبه قبل عام أيضاً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق