العراق اليوم

سلسلة اجتماعات لتقسيم الأنبار لمحافظتين وهذه الجهة المتبنية للمشروع

سياسية |   11:12 – 02/09/2019

بغداد – موازين نيوز
كشفت مصادر سياسية في محافظة الأنبار، الاثنين، عن سلسلة اجتماعات لتقسيم المحافظة لمحافظتين.
وأشارت المصادر، إلى أن “سلسلة اجتماعات عُقدت في مدينة حديثة غربي الأنبار، جمعت قيادات سياسية وقبلية وشخصيات إسلامية مؤيدة لمشروع فصل أعالي الفرات عن سلطة الرمادي وإعلانها محافظة، وصلت إلى مرحلة نضوج من التصور حول المحافظة وحدودها وحتى توزيع مناصبها السياسية، التي ستكون قبلية إسلامية على غرار ما هو معمول به حالياً في الأنبار، التي يتناوب فيها الإسلاميون والقبليون على مجلس المحافظة ومنصب المحافظ والدوائر التنفيذية الأخرى”.
وذكرت، أن “شخصيات بالحزب الإسلامي تتبنى المشروع إلى جانب زعامات قبلية وأخرى بقوات الصحوة، ولا يعلم ما إذا كان الحزب الإسلامي يتبنّى المشروع رسمياً بشكل كامل أم أن تحرك أعضاء فيه جاء لقناعات شخصية.”.
في السياق، كشف الأمين العام لحزب “أحرار الفرات” عبد الله عطا الجغيفي، عن “اجتماع سري عُقد في قضاء حديثة لبحث استحداث المحافظة الجديدة”.
وقال الجغيفي، إن “الاجتماع ضمّ قيادات سياسية وأكاديمية وعشائرية للبدء بمشروع محافظة الغربية والتي تضم أقضية هيت وحديثة وراوة وعنة والقائم والنواحي التابعة لها، وإن موعد اجتماع الهيئة التشكيلية لإعلان الأقضية بمحافظة الغربية بشكل رسمي سيكون في قضاء عانه مطلع شهر تشرين الأول المقبل”.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق