اخبار العراق الانعاجل

مجلس الانبار يبين حقيقة مطالبات سكان المناطق الغربية لتحويها الى محافظة

بين مجلس محافظة الانبار، الاثنين، حقيقة مطالبات سكان المناطق الغربية لتحويلها الى محافظة، فيما اقر بـ”إهمال” حكومي لمطالب سكان هذه المناطق .

وقال عضو المجلس فرحان محمد الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مطالبة سكان المناطق الغربية تحويل مناطق مجتمعة الى محافظة تضم مناطق القائم وعنه وراوه وهيت وحديثة بعد عجز الحكومة المحلية في تحقيق مطالب سكان هذه الاقضية التي تفتقر فيها معظم مدننهم الى دوائر مهمة مثل صرف الجوازات وشهادة الجنسية فضلا عن دوائر اخرى لم تتمكن الحكومة المحلية من اعادة افتتاحها رغم معاناة سكان هذه المناطق وسفرهم الطويل الى مدينة الرمادي لاقضاء معاملاتهم الرسمية”.

واضاف الدليمي ان “كل نائب في البرلمان او عضو في الحكومة المحلية يعمل بشكل مباشرة على جلب المشاريع لمنطقته مثلا نواب الفلوجة والكرمة والرمادي والمناطق الاخرى يعملون لمناطقهم فقط الامر الذي انعكس سلبا على المناطق الغربية واصبحت مدن مهملة لم تولي الحكومة المحلية والمركزية اهتمام لها ما دعا سكانها الى المطالبة بتحويلها الى محافظة”، مبينا ان “الية تحويلها الى محافظة ليس فيها اي بعد طائفي”.
واكد الدليمي، ان “هناك معارضة من داخل الحكومة المحلية لهذا التوجه لوجود ثلاثة منافذ حدودية في المناطق الغربية ( الاردن وسوريا والسعودية) الامر الذي يجعل تحقيق هذا المشروع في غاية الصعوبة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق