اخبار العراق الان

ممثلون عن نازحي طوزخورماتو يقدمون مطالبهم لبرلمان كوردستان

أجرى ممثلو نازحي قضاء طوزخورماتو (جنوب كركوك و يتبع إدارياً محافظة صلاح الدين) وهو من المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ما تسمى بـ(المتنازع عليها)، اليوم الأحد، زيارة إلى برلمان كوردستان ، والتقوا رئيس لجنة المناطق الكوردستانية خارج ادارة  الإقليم ، جوان روزبياني، بحضور نائب رئيس اللجنة وأعضائها.

وبحسب الصفحة الرسمية لبرلمان كوردستان، تحدث ممثلوا النازحين عن المشاكل والصعاب التي تواجه النازحين من هذه المدينة وتحول دون عودتهم الى مناطقهم، وقدموا مقترحاً يتضمن مطالب النازحين الى اللجنة.

من جانبها، تعهدت رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية التي تقع خارج الإقليم ، خلال اللقاء بمتابعة مطالب النازحين وبذل أقصى الجهود لتنفيذ مطالب أهالي هذه المناطق.

وبعد احداث 16 أكتوبر / تشرين الأول 2017، عاودت ميليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الأخرى السيطرة على خورماتو وبقية ‹المتنازع عليها›  في هجوم غير مبرر اثر استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان، ومنذ ذلك التاريخ تدهورت الأوضاع الأمنية فيها يوماً بعد يوم، وعاود داعش تحركاته وهجماته بشكل متصاعد كما ان الآلاف من نازحي المدينة الى اقليم كوردستان لم يعودو اليها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق