اخبار الاقتصاد

تسويق أكثر من مليون كغم من لحوم الدجاج في كربلاء…الزراعة تعلن سد حاجة السوق العراقية من البيض بحقول محافظة المثنى

بغداد/ الزوراء:
اعلنت وزارة الزراعة، ان معدل انتاج مشاريع الدواجن من بيض المائدة يكفي لسد حاجة السوق في المحافظة، خصوصا بعد قرار منع الاستيراد.
ونقل بيان صادر عن الوزارة عن مدير زراعة المثنى عامر الجابري قوله ان «في المحافظة ١٨ مشروع دواجن بياض وبمساحات كبيرة وان معدل انتاجها شهد زيادة كبيرة هذا العام، خصوصا بعد قرار منع الاستيراد حيث وصلت الى الاكتفاء الذاتي من الحاجة المحلية للمحافظة وتوجهنا لمرحلة رفد السوق في المحافظات المجاورة».
واوضح ان «المديرية، وبعد قرار منع الاستيراد، شهدت تقديم عشرات الطلبات لانشاء مشاريع بيض المائدة». مشيرا الى «تزويد مربي الدواجن بكميات كبيرة من اللقاحات البيطرية والاعلاف، فضلا عن المتابعات المستمرة من الكوادر المختصة».
يشار الى ان وزارة الزراعة العراقية قد اعلنت نهاية شهر آب الماضي عن استمرارها بحظر 15 محصولا نباتيا، وكذلك بيض المائدة، والدجاج، والاسماك .
على صعيد ذي صلة، أعلنت مديرية زراعة كربلاء، امس الثلاثاء، تسويق اكثر من مليون كغم من لحوم الدجاج، اضافة الى اكثر من مليون دجاجة حية في الاسواق المحلية. وقالت المديرية في بيان صحفي تلقت «الزوراء» نسخة منه إنه «انتجت مشاريع فروج اللحم العاملة في محافظة كربلاء المقدسة اكثر من مليون و(969) كغم من لحوم الدجاج المحلي، تم تسويقها الى الاسواق في المحافظة لسد حاجة المواطنين والمستهلكين من اللحوم البيضاء».واضافت «كما استطاعت مشاريع فروج اللحم العاملة في المحافظة والبالغ عدها (53) مشروعاً من تسويق مليون و158 الف و803 دجاجات، بلغت اوزانها اكثر من مليون كغم تم تسويقها الى الاسواق المحلية».وتابعت ان «كربلاء واحدة من اهم المحافظات المنتجة للحوم البيضاء، بما لديها من مشاريع كبيرة منتشرة في عموم المحافظة تساهم مساهمة فعالة في سد جزء كبير من حاجة السوق المحلية».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق