اخبار العراق الان

بعد تحذير التحالف الدولي.. البيشمركة تذكر بغداد باتفاق سابق وتتحدث عن خطورة داعش بهذه المناطق

بغداد اليوم _ أربيل

حذر نائب رئيس أركان البيشمركة اللواء قارمان كمال الدين، اليوم الثلاثاء، من استغلال تنظيم داعش لـ”الفراغ الأمني” في بعض المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، بينها خطوط التماس بين البيشمركة والجيش العراقي.

وقال كمال في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “تنظيم داعش بدأ يتحرك في عدد من المناطق المتنازع عليها، وخاصة في جنوب كركوك ومخمور وخانقين بسبب الفراغ الموجود بين الجيش العراقي والبيشمركة، وهو خلل شخصناه خلال اجتماعاتنا مع وزارة الدفاع الاتحادية”، مشيرا إلى “تشكيل لجان تنسيقية بين الطرفين لدراسة وضع المناطق الممتدة من سنجار في نينوى إلى خانقين في ديالى، وبحث عودة البيشمركة وتشكيل غرفة العمليات المشتركة مجددا”.

وأضاف نائب رئيس أركان البيشمركة، ان “هذه المناطق بحاجة إلى عودة قواته، لكن شيء من هذا القبيل لم يصدر من الحكومة الاتحادية حتى الآن، ولم يحصل اتفاق بين بغداد وأربيل لتعزيز الوضع الأمني في تلك المناطق وحمايتها من خطر داعش واحتمال عودته مجددا”.

وكان قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال لاكامرا قال، في وقت سابق من اليوم، إن “خلايا تنظيم داعش بدأت بإعادة تنظيم صفوفها مجدداً، وقامت بشن عمليات في عدد من المناطق العراقية”، فيما أكد أن هذه الخلايا “لاتزال تمثل خطراً جدياً في هذه المناطق، وتشكل عائقاً امام عودة النازحين الى ديارهم”.

وأشار لاكامرا في تصريحاته التي جاءت خلال لقاء جمعه برئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، إلى “أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة خطر تنظيم داعش”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق