اخبار العراق الانعاجل

التحالف الدولي: داعش بدأ بإعادة تنظيم صفوفه بعدد من المناطق بالعراق

أمنية |   07:47 – 03/09/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق وسوريا، الجنرال بول لاكاميرا، الثلاثاء، أن خلايا التنظيم الارهابي بدأت مجددا بإعادة تنظيم صفوفها، وقامت بعمليات في عدد من المناطق العراقية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة كردستان، مسرور بارزاني، بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “بارزاني، استقبل وفدا عسكريا أميركيا رفيعا بقيادة قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال بول لاكامرا”، مبيناً ان “الاجتماع، بحث الوضع الأمني في العراق والمنطقة”.
وأشار الجنرال لاكامرا، الى “أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة خطر تنظيم داعش”، لافتاً إلى ان “خلايا تنظيم داعش بدأت بإعادة تنظيم صفوفها مجدداً، وقامت بشن عمليات في عدد من المناطق العراقية”.
وأكد، ان “تلك الخلايا ما تزال تمثل خطراً جدياً في هذه المناطق، وتشكل عائقاً أمام عودة النازحين إلى ديارهم”.
من جهته، قال بارزاني، إن “العوامل التي أدت الى ظهور داعش ماتزال قائمة؛ لذلك نرى أن تنظيم داعش بدأ بتنفيذ نشاطات ارهابية في عدد من المناطق، مما يشكل تهديداً جدياً لسكانها”.
وشكر رئيس حكومة إقليم كردستان، “التحالف الدولي ولاسيما القوات الامريكية، على المساعدات خلال الحرب ضد داعش”، مضيفاً أن “أمن العراق مرتبط بأمن المنطقة”.
وشدد، على أن “تحقيق الأمن في العراق سينعكس ايجاباً على استقرار المنطقة برمتها”.
وأعلن العراق في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش الإرهابي بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها “الخلافة الإسلامية” المزعومة.
وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.انتهى29/6ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق