العراق اليوم

السليمانية..التعريف بكتابين للدكتور عبداللطيف جمال رشيد

جرت على قاعة خاك بمدينة السليمانية، يوم الخميس، مراسيم التعريف بكتابين للكاتب والسياسي  الدكتور عبداللطيف جمال رشيد.

وبحضور العديد من الشخصيات السياسية والادبية والثقافية تم التعريف والتوقيع على كتابي (المقالات السياسية) و(الموارد المائية في العراق) للكاتب والسياسي الدكتور عبداللطيف جمال رشيد.

في بداية المراسيم تمت الاشارة الى اهمية الكتابين من الناحية الاكاديمية والجامعية ودورهما في اغناء المكتبة الكوردية. 

في جانب آخر من المراسيم اشار الدكتور عبداللطيف جمال رشيد الى مضمون الكتابين واهميتهما من الناحية الاكاديمية، وبعد ذلك تبادل الحضور والمؤلف الآراء ووجهات النظر حول الكتابين.

الدكتور عبداللطيف جمال رشيد من مواليد السليمانية، انهى دراسته الابتدائية والمتوسطة والاعدادية فيها، انهى دراساته العليا في بريطانيا وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الهايدروليكية للمياه، وبعد ذلك عاد الى كورستان، وعمل في سلك التدريس منذ بدايات تأسيس جامعة السليمانية، واشرف على العديد من المشاريع التطويرية في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا، تسلم منصب وزير الموارد المائية في الحكومة الاتحادية خلال الفترة من 2003 لغاية 2010.

وفي المجال السياسي كان احد ناشطي الحركة التحررية لشعب كوردستان قبل تاسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، وبعد تأسيس الاتحاد الوطني اصبح كادرا نشطا في الحزب، وبفضل علاقاته القوية والجيدة مع جميع مكونات الشعب العراقي انتخب في العام 1992 رئيسا للمؤتمر الوطني العراقي لغاية سقوط النظام البعثي في العام 2003.

 

 

 

PUKmedia خاص 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق