اخبار العراق الان

5 قتلى وجرحى بهجوم لداعش في ديالى

أسفر هجوم مسلح نفذه عناصر داعش، اليوم الخميس، عن مقتل وإصابة خمسة أشخاص، غالبيتهم من عناصر الجيش العراقي.

وقالت مصادر أمنية، إن جندياً قتل وأصيب إثنان آخران، فضلاً عن إصابة شخصين بهجوم لداعش على نقطة أمنية قرب ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى.

وفي بابل، أعلنت قيادة شرطة المحافظة، اليوم، عن اعتقال 25 متهماً بقضايا مختلفة من بينها الإرهاب، والعثور على كدس عتاد في مناطق مختلفة بالمحافظة.

وذكر الناطق الرسمي للقيادة العميد الحقوقي عادل العناوي الحسيني في بيان، إن «قوة من فوج طوارئ بابل الرابع، ألقت القبض على متهم مطلوب بالإرهاب لمديرية الشرطة العربية الدولية بكمين أمني لدى محاولته التسلل إلى بابل عبر مدخلها الشمالي في سيطرة الـ (77)».

وأضاف الحسيني، أن «قوات مشتركة من شرطة الرافدين وعناصر الاستخبارات معززه بمفارز من مكافحة المتفجرات التابعة لشرطة المحافظة، عثرت على كدس للأعتدة والأسلحة بمنطقة دليمي مدفونه داخل أرض زراعية، ضمن قاطع المسؤولية في ناحية جبلة شمال بابل، تحتوي على قنابر هاون، ومجموعة من الحشوات قاذفة ‏RBG7  وقنبلة دخان».

وأشار إلى أن «24 مطلوباً وفق مواد جنائية ومخالفات قانونية متنوعة ألقي القبض عليهم إثر إجراء ممارسات أمنية لمتابعة أوامر القبض الصادرة من السلطة القضائية ضمن قواطع المسؤولية»، مبينا أن «العمليات جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة»، مؤكداً «اقتياد جميع المعتقلين إلى مراكز الاحتجاز الأمني لاستكمال باقي الإجراءات القانونية».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق