اخبار العراق الان

مسؤول محلي يكشف تفاصيل لقاء وزير الداخلية بنظيره الايراني في منفذ المنذرية

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة (6 أيلول 2019) عن لقاء جمع وزير الداخلية، ياسين الياسري، بنظيره الايراني عبد الرضا رحماني فضلي في معبر حدودي شرق المحافظة.

وقال قائممقام قضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة) عدي الخدران في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “وزير الداخلية العراقي ترأس وفدا حكوميا ضم الإدارة الحكومية في ديالى وقيادات أمنية وعقد لقاء موسعا مع وزير الداخلية الايراني في معبر المنذرية ضمن الجانب الايراني”.

واضاف الخدران، أن “اللقاء تضمن سبل التنسيق بين البلدين حيال ملف دخول الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي لأداء مراسيم زيارة الاربعين وماهي الاعداد التي يمكن استقبالها من قبل الجانب العراقي من ناحية امكانية توفير كل المتطلبات وخاصة اللوجستية ومنها النقل وتامين المسارات البرية”.

واشار إلى أن “الاجتماع سيخرج بمقررات تحدد آلية الدخول والاعداد وامور اخرى”.

قبيل ذلك افتتح وزير الداخلية، ياسين الياسري، الجمعة (6 أيلول 2019) منفذ المنذرية الحدودي مع إيران في محافظة ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، في بيان موجز، أن “وزير الداخلية، ياسين طاهر الياسري افتتح منفذ المنذرية الحدودي”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، بوصول وزير الداخلية الى بعقوبة لمناقشة 3 ملفات مهمة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “وزير الداخلية وصل الى بعقوبة والتقى محافظ ديالى وقائد الشرطة وقيادات امنية وحكومية”.

واضاف، أن “زيارة الوزير جاءت لمناقشة ثلاثة ملفات مهمة، هي: خطة محرم الأمنية، والتحديات في المشهد الداخلي لديالى ككل، وماهي الاجراءات الموضوعة لتامين تدفق الزوار الايرانيين من خلال معبر المنذرية الحدودي لأداء مراسيم زيارة الاربعين القادمة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق