العراق اليوم

شورش اسماعيل: رسالة البيشمركة وصلت للعالم اجمع

اجرت قناة (TBN) التلفزيونية حوارا من قبل المقدم الشهير ايريك ستيك ايلباك مع وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان شورش اسماعيل، حول العديد من المسائل الخاصة بقوات بيشمركة كوردستان والاوضاع الراهنة في المنطقة واوضاع كركوك والنشاطات والعمليات ضد الارهاب والارهابيين.

 

البيشمركة قاتلت الارهابيين نيابة عن العالم اجمع

يقول وزير البيشمركة خلال الحوار، انه واضح للجميع ان البيشمركة واجهت بروح الفداء والبطولة لوحدها اعتى تنظيم ارهابي وفخر كبير في الوقت الذي تقوم قوات البيشمركة بمواجهة الارهابيين نيابة عن العالم لحماية السلم والامن العالمي. تنظيم داعش كقوة سقط على ارض الواقع، الا انه باق في بعض المناطق كفكر وثقافة وواجبنا جميعا القضاء عليه.

 

امريكا كانت منسقة ومساعدة دائما كصديق

اشاد وزير البيشمركة خلال الحوار التلفزيوني بدور التحالف الدولي وتحديدا القوات الامريكية التي كان لها دور واضح ومهم في القضاء على داعش. امريكا كانت منسقة ومساعدة دائما كصديق ومستمرة حتى الان في مساعداتها ودعمها لقوات البيشمركة وهذا محل فخر لنا.

البيشمركة جاهزة دائما لحماية المنطقة والدفاع عن الارض وامن البلاد وبسبب حساسية ديموغرافية اقليم كوردستان يتم قصف المناطق الحدودية باقليم كوردستان يوميا من قبل دول الجوار وان حماية حدودنا في اطار الدستور العراقي الفدرالي من واجب الحكومة الاتحادية وعلى الحكومة ان يكون لها موقفها الجدي حيال ذلك.

 

البدء بعملية تنظيم قوات البيشمركة

يقول شورش اسماعيل، ان الخطوات نحو الاصلاحات اصبحت سريعة وقصيرة وبدانا بتنظيم قواتنا بالتعاون مع امريكا والتحالف والاصدقاء. واجب صعب، الا انه بارادة قوية بدانا في ذلك وسنستمر في ذلك.

 

البيشمركة محل فخر شعب اقليم كوردستان والعالم اجمع

يقول وزير البيشمركة، تعلمنا النضال من ابائنا واجدادنا. لا نحب الحروب. نحن مسالمون وكل هذا بسبب ضغط الاعداء، لذلك اضطررنا على حمل السلاح، لانهم لم يتوقفوا عن القتل والاضطهاد والانفال والقصف الكيمياوي،، لذلك نضالنا كان من اجل البقاء والدفاع عن الارض والشعب ورفض الظلم والاضطهاد واصبح هذا هوية ورمز البيشمركة وهو محل فخر شعب اقليم كوردستان والعالم اجمع.

في اقليم كوردستان مقارنة بالمناطق الاخرى، هناك الحرية والحرية الفكرية والثقافية والدينية. النساء والفتيات جنبا الى جنب مع الرجال يقمن برضائهن بواجب الحماية والدفاع عن الارض والمواطنين.

 

الاوضاع في كركوك سيئة

يقول شورش اسماعيل وزير البيشمركة، مع الاسف الاوضاع في كركوك سيئة وهناك عملية لطرد الكورد وهدم منازلهم وتُجرى هنا وهناك عمليات تعريب بسبب او بدون سبب ويريدون تغيير ديموغرافية المدينة ولم تطبق المادة 140 من الدستور كما في السابق التي كانت ستعالج المشاكل في المحافظة.

 

الحاجة الى مساندة الجميع

يضيف وزير البيشمركة في ختام الحوار مع القناة الامريكية، ان رسالة وزارة البيشمركة وصلت للغرب والعالم. واضح ان للبيشمركة تجربة وخبرة كبيرة في الحرب وكسر شوكة الارهابيين. ادعو الجميع الى الاستمرار في مساندة وتاييد بيشمركة وحكومة اقليم كوردستان، حتى ننجح في واجبنا المبارك الذي هو حماية السلام والامن للجميع.

 

 

PUKmedia اعلام وزارة البيشمركة/ترجمة: كديانو عليكو

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق