اخبار العراق الان

إبطال مفعول أسلحة متنوعة غرب الرمادي وتدمير مضافات لداعش في كركوك

بغداد/ الزوراء:
افادَ القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي، امس الجمعة، بان القوات الامنية تمكنت من ابطال مفعول اسلحة متنوعة من مخلفات عصابات داعش الاجرامية بحملة امنية استباقية غرب مدينة الرمادي .
وقال العبيدي في تصريح صحفي: ان القوات الامنية نفذت حملة أمنية واسعة النطاق تركزت على مناطق مختلفة من ناحية البغدادي بقضاء هيت غرب مدينة الرمادي، تمكنت من خلالها من ابطال اسلحة متنوعة من مخلفات عصابات داعش الاجرامية ابان سيطرته على مناطق مختلفة من القاطع الغربي للمحافظة .
وأضاف: ان الاسلحة المضبوطة عبارة عن عبوات ناسفة واجسام مفخخة تم الاستيلاء عليها وفق معلومات استخباراتية، مبينا ان «فرقة معالجة المتفجرات ابطلت مفعول الاسلحة المضبوطة دون وقوع أي اصابات في صفوف القوات الامنية والمدنيين».
الى ذلك، اعلن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في محافظة كركوك سعد حربية، تدمير ثلاث مضافات لعصابات داعش ضمن حدود محافظة كركوك.
وقال الفريق الركن قوات خاصة سعد حربية, في بيان: ان ابطال الشرطة الاتحادية ضمن قاطع المسؤولية باسناد طيران الجيش العراقي نفذوا وفق معلومات استخبارية عملية تفتيش في وادي كرحة وقرية الخردات.
واضاف: ان القوات تمكنت من العثور على مضافتين تابعتين لتنظيم داعش الارهابي تحتوي على ٥ خمس عبوات ناسفة ومساطر تفجير عدد٣٠ واصابع بارود عدد ٣٠٠ ومولد كهربائي عدد١ ومولد طاقة شمسية عدد١ وخيم عدد٢ ومواد غذائية متنوعة وملابس عسكرية وضبطت نفقين والتي تم تدميرها.
واوضح: ان قوه من أبطال الشرطة الاتحادية وباسناد طيران الجيش نفذوا وفق معلومات دقيقة عملية تفتيش وادي زغيتون وتم العثور على مضافة عبارة عن غرفة تحت الارض تحتوي على تجهيزات متكاملة وافرشة واواني طبخ وعبوة ناسفة عدد٢ وحقيبة تجهيزات كاملة وتم تفجير المضافة وتدميرها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق