اخبار العراق الان

100 عجلة أمريكية تصل من الأردن إلى قاعدة عين الأسد في الأنبار

كشف مصدر أمني، اليوم الجمعة، عن وصول 100 عجلة عسكرية أمريكية قادمة من الأردن عبر منفذ طريبيل، إلى قاعدة عين الأسد غرب الأنبار.

وقال المصدر لمراسل (باسنيوز)، إن «إجراءات أمنية مشددة وطيران مسير للقوات الأمريكية شهدتها المناطق الصحراوية ومنفذ طريبيل بين العراق والأردن غرب الأنبار مع انتشار واسع لشركة حماية أمنية امريكية تدعى (الثعلب)، تزامنا مع وصول أكثر من 100 عجلة عسكرية أمريكية من عمان إلى قاعدة عين الأسد».

وأضاف المصدر، أن «القوات الأمريكية أدخلت العجلات العسكرية والبالغ عددها أكثر من 100 عجلة عسكرية مختلفة الأنواع إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي (70 كم غربي الرمادي)، دون معرفة أسباب وصول الرتل وهذه التعزيزات».

وبين المصدر، أن «التعزيزات الأمريكية من عجلات وآليات لم تتوقف عن والصول جواً وبراً إلى قاعدة عين الأسد خلال الشهرين الماضيين، حيث وصلت أرتال عسكرية أخرى من عمان خلال الأيام الماضية».

بالصدد قال المحلل السياسي والأمني حامد العكاشي لمراسل (باسنيوز)، إن «القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت 70 كم غربي الرمادي وفي قاعدة الحبانية وفي مواقع ومقرات أخرى في المناطق الغربية ومنذ سنوات تهدف لحماية استثماراتهم ومصالحهم».

وأضاف أن «القوات الأمريكية تعمل على حماية استثماراتها من حقل عكاز للغاز ومشاريع النفط التي لم تكتشف بعد وحماية المشاريع الاستثمارية المقبلة في المناطق الغربية».

وبين العكاشي أن «المناطق الغربية فيها ثروات ومعادن طبيعية لم تستثمر من قبل الحكومة العراقية ومنها النفط والغاز والكبريت والفوسفات ورمال الزجاج النقي واليورانيوم، وكل هذه المعادن تحت يد القوات الأمريكية التي لن تتركها دون استثمار لشركاتها وبحماية أمنية منها».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق