العراق اليوم

درجات حرارة دون الـ40 مئوية في الاقليم والعراق

رجحت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كوردستان، انخفاض درجات الحرارة الى ما دون الأربعين درجة مئوية في اغلب مدن ومراز محافظات اقليم كوردستان، فيما توقع متنبئ جوي انخفاض تدريجي في درجات الحرارة في مدن الوسط والجنوب.

وقالت المديرية في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه، اليوم السبت: انه من المتوقع ان تسجل مدن وبلدات اقليم كوردستان درجات حرارة عظمى دون الاربعين مئوية، مرجحة ان تسجل مراكز محافظات اربيل، السليمانية، دهوك وكركوك، درجات حرارة عظمى 37، 36، 36، و39 درجة مئوية، على التوالي.

من جانبه رجح المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، خلال منشور له على الفيس بوك ان تنخفض درجات الحرارة ولأول مرة منذ بداية صيف 2019 الى مادون 40 مئوية.

وقال عطية: ان انكسار حدة الطقس شديد الحرارة وانخفاض تدريجي متوقع على درجات الحرارة، يومي الأحد والاثنين لتصل العظمى يوم غد الاحد إلى حدود 39 مئوية في العاصمة بغداد و 42 في البصرة و 40 في الموصل.

واشار الى انه من المتوقع ان تكون الاجواء معتدلة نهارا مع نسمات باردة نسبيا خلال الليل في مدن شمال البلاد، لافتا الى ان تكون الأجواء حارة نسبيا في الوسط والجنوب خلال النهار ومعتدلة ليلا نتيجة سيطرة المرتفع الجوي شبه المداري على المنطقة ومتوقع أن يستمر الى منتصف شهر أيلول الحالي.

 

 

PUKmedia خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق