اخبار العراق الان

بهدف ترحيلهم.. إحالة 1000 محل من المهن الصناعية الى الشرطة والبلدية في بعقوبة

بغداد اليوم – ديالى

أكدت قائممقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، السبت، ان ملف ترحيل اكثر من 1000 محل من المهن الصناعية في ازقة واحياء بعقوبة تم احالته للشرطة والبلدية للتنفيذ.

وقال قائممقام القضاء عبدالله الحيالي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “ملف ترحيل أكثر من 1000 من محال المهن الصناعية في أزقة وأحياء بعقوبة الى الحي الصناعية في اطراف المدينة تم احالتها للشرطة والبلدية للتنفيذ وفق ما جاء في المقررات الرسمي”.

واضاف، أن “الكرة الآن في ملعب الشرطة والبلدية، في تنفيذ قرار ترحيل اصحاب المهن الصناعية بعد توجيه انذارات واعطاء فترة زمنية كافية مع توقيعهم بتعهدات بالتنفيذ لافتا الى ان القرار يهدف في جوهره تقليل الضرر البيئي لما تحدثه المهن الصناعية في الازقة والاحياء السكنية واعادة التتظيم ومعالجة التشويه الذي احدثه وجود المحال والورش في المناطق السكنية”.

وكان قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، قد اكد الاربعاء (12 حزيران 2019)، ان قرار ترحيل اكثر من 10 مهن صناعية في بعقوبة دخل حيز التنفيذ.

وقال الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “قرار ترحيل 10 مهن صناعية من الازقة والاحياء السكنية في بعقوبة، ابرزها تصليح السيارات، دخل اليوم حيز التنفيذ من خلال اعطاء انذارات وتحديد مهلة 10 ايام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

واضاف الحيالي، ان “اكثر من 1000 محل مشمول بقرار الترحيل من ازقة واحياء بعقوبة الى المنطقة الصناعية الاولى والثانية باعتبارها مخصصة لمختلف المهن بالاضافة الى كراجات بيع وشراء السيارات”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق