العراق اليوم

اهم محاور اجتماع المجلس القيادي

عقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، اجتماعاً باشراف السيد كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وحضور الدكتور برهم احمد صالح النائب الثاني للامين العام في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني بمدينة السليمانية.

وجاء في بلاغ صدر بعد انتهاء الاجتماع: ان المجلس القيادي ناقش خلال الاجتماع بدقة وبصورة شاملة الاوضاع السياسية وآخر المستجدات في كوردستان والعراق والمنطقة.

وحول اقليم كوردستان قيم المجلس القيادي مرحلة مابعد اتفاق الاطراف السياسية وتشكيل حكومة اقليم كوردستان، واكد اهمية تنفيذ مضمون الاتفاقات وبرنامج عمل الحكومة لمعالجة المشاكل وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين وتفعيل الخدمات والعمل على اساس الشراكة الحقيقة واللامركزية الادارية.

كما اكد المجلس القيادي في اجتماعه، اهمية وحدة شعب كوردستان والوئام والتنسيق بين الاطراف السياسية الكوردستانية تجاه الملفات المصيرية في العراق والمنطقة كضرورة مهمة للمرحلة الراهنة وضمان ترسيخ الحقوق الدستورية والديمقراطية لشعب كوردستان ومواجهة المخاطر.

في جانب آخر من الاجتماع، ناقش المجلس القيادي الاوضاع في كركوك والمناطق الكوردستانية المستقطعة، واكد ضرورة تنفيذ خطوات تطبيع الاوضاع في تلك المناطق وخاصة في المرحلة الراهنة، حيث تظهر مرة اخرى مخاطر الارهاب ومحاولات التغيير الديموغرافي في كركوك وجميع المناطق الكوردستانية المستقطعة، ويجب توحيد جهود الكوردستانية في جميع المجالات لمعالجة تلك المشاكل والمخاطر.

وفي هذا الصدد أكد المجلس القيادي اهمية تشكيل قائمة كوردستانية موحدة للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات وخاصة في محافظات كركوك ونينوى وديالى وصلاح الدين، العمل باتجاه تعزيز الوئام لتطبيع الاوضاع في تلك المناطق ومواجهة المخاطر.

ومن اجل حوار مسؤول ووطني باتجاه توحيد موقف ممثلي كوردستان في مجلس النواب، وجه المجلس القيادي دعوة الى الاطراف السياسية الكوردستانية التي لها ممثلين في مجلس النواب من اجل الدفاع عن الحقوق الدستورية والديمقراطية لشعب كوردستان.

في جانب آخر من الاجتماع قيم المجلس القيادي الشؤون الحزبية، وقرر بالاجماع تحديد يوم 7/12/2019 موعداً لعقد الرابع للاتحاد الوطني الكوردستاني، كما ناقش المجلس القيادي الاجراءات المتعلقة بعقد المؤتمر بشكل ناجح لانجاز المهام الحزبية وتقديم افضل الخدمات لابناء شعب كوردستان وترسيخ جميع الاهداف التي قدم الاتحاد الوطني وشعب كوردستان تضحيات بيرة من اجل تحقيقها.

 

 

 

PUKmedia خاص 

 

 

 

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق