اخبار العراق الان

الحشد ينشر قطعاته على مداخل ومخارج كربلاء لتأمين مراسم زيارة عاشوراء

بغداد/ الزوراء:
نشرت عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي، امس السبت، قطعاتها في مداخل ومخارج مدينة كربلاء المقدسة لتأمين زيارة العاشر من محرم الحرام.
وقال معاون قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي لشؤون العمليات سجاد الاسدي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه بمشاركة الألوية (11_6_15_7) وكتيبة المدفعية بالإضافة إلى الجهد الاستخباري للحشد والتنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية تم الانتشار على مداخل ومخارج كربلاء لتأمين زيارة العاشر من محرم الحرام.
وأضاف: أن الحشد الشعبي اعد خطة أمنية وخدمية متكاملة من اجل سلامة زائري مدينة كربلاء المقدسة.
الى ذلك، نفذت قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي، عملية أمنية موسعة في منطقة جرف النصر بحثاً عن خلايا عصابات داعش الإرهابية التي قد تستغل زيارة العاشر من محرم الحرام.
وقال معاون قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي لشؤون العمليات سجاد الأسدي، في بيان: إن قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي نفذت، امس، عملية أمنية موسعة في منطقة جرف النصر وعدد من المناطق المحيطة بها بحثاً عن خلايا نائمة قد تشن هجمات في زيارة العاشر من محرم الحرام.
واضاف الاسدي: أن هذه العمليات شملت مسح وتفتيش عدة مناطق تفصل شمال بابل وحزام بغداد، مبيناً أن العمليات مشتركة ما بين الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي لتأمين مراسيم زيارة عاشوراء.
وفي سياق اخر، أعلن الحشد الشعبي، امس السبت، عن اجراء عملية تفتيش ضفاف نهر الفرات من جانب جرف النصر لتأمين زيارة عاشوراء.
وذكر إعلام الحشد في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن الفوج الثالث النهري في اللواء السابع في الحشد شارك، بتفتيش ضفاف نهر الفرات من جانب جرف النصر لتأمين زيارة عاشوراء.
وأضاف: أن العملية بمشاركة قطعات من اللواء الثاني بالحشد والشرطة الاتحادية قوات سوات ضمن عمليات الفرات الأوسط في جرف النصر لتأمين الزائرين القاصدين قبلة أبي الأحرار في مدينة كربلاء المقدسة.
يذكر ان ملايين الزائرين يقصدون في العاشر من محرم الحرام مدينة كربلاء المقدسة لاحياء مراسيم يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق