اخبار العراق الان

اعتقال عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في أربع محافظات

بغداد/ الزوراء:
القت القوات الامنية، القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة في بغداد وديالى والموصل وذي قار.
وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن القوات الأمنية في عمليات بغداد، تمكنت من القاء القبض على متهم بجريمة الشروع بالقتل في منطقة المحمودية، كما تم اعتقال متهم اخر في منطقة الثعالبة بعد قيامة بالاعتداء على مواطن بطعنة بالة حادة.
واضافت: ان قوة أخرى، تمكنت من اعتقال ثلاثة متهمين بجرائم السرقة في مناطق الزعفرانية والكرادة وحي الخليج، في حين تمكنت قوة من القاء القبض على متهم وبحوزته أربع أجهزة موبايل مسروقة ضمن منطقة الكاظمية، تم تسليم جميع الملقى القبض عليهم الى الجهات المختصة.
في غضون ذلك، اعلنت قيادة عمليات بغداد، القاء القبض على متاجرين بالمواد المخدرة في جانب الرصافة بالعاصمة.
وقالت القيادة في بيان: إن القوات الأمنية في عمليات بغداد، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين في منطقة الشعب وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.
واضافت: ان قوة أخرى، تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين في منطقة المشتل وبحوزتهم كمية من الحبوب والشرابات المخدرة، موضحة انه تم تسليم الملقى القبض عليهم الى الجهات المختصة.
وفي سياق اخر، اعلنت قيادة شرطة ديالى، القاء القبض على 16 مطلوبا بينهم ارهابيون، وضبط ثلاث شاحنات مخالفة للضوابط القانونية في المحافظة.
وقال المتحدث باسم قيادة شرطة ديالى العميد غالب العطية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن شرطة المحافظة وتوابعها وخلال ممارساتها الامنية، القت القبض على عدد من المطلوبين خلال الممارسات الامنية في عموم المحافظة.
واضاف العطية: ان مفارز اقسام شرطة هبهب والمقدادية وجلولاء ومفارز من شعبة اجرام بهرز الخالص وخانقين، تمكنت من القاء القبض على 16 مطلوبا احدهم وفق المادة 4 ارهاب وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، مبينا ان سيطرة مدرع وسيطرة الناي التابعتين الى قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية في شرطة ديالى، تمكنت من ضبط ثلاث شاحنات مخالفة للضوابط القانونية.
الى ذلك، اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اعتقال ارهابي في الموصل.
وقالت المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه وبعملية استباقية تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبالتعاون مع فوج مغاوير الفرقة من القاء القبض على إرهابي في ناحية زمار بالموصل.
واضافت: انه من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب.
من جهة اخرى، تمكنت شرطة قضاء سوق الشيوخ، من القبض على 3 متهمين حاولوا خطف فتى وضربه بآلة حادة.
وذكر اعلام شرطة ذي قار في بيان: تمت ملاحقة سيارة يستقلها 3 اشخاص حاولوا خطف فتى وضربه بالة حادة، مبيناً أنه تم ملاحقة السيارة من قبل مفارز ودوريات الشرطة والقبض على كل من المتهم م. م. أ البالغ من العمر 22 عاما والمتهم ع. ك. أ 24 عاما والمتهم ك. س. د البالغ من العمر 29 عاماً.
وأضاف: أنه اتخذت بحقهم كافة الاجراءات القانونية اللازمة، وقرر قاضي التحقيق توقيفهم استناداً لإحكام المادة 421 من قانون العقوبات العراقي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق