اخبار العراق الان

الرئيس بارزاني خلال استقباله وفد HDP : مشكلة الشعب الكوردي لن تُحل بالعنف والحروب

 استقبل الزعيم الكوردي، رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، اليوم السبت، بمنتجع صلاح الدين القريب من أربيل، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي ، سزاي تملي، ونائب الرئيس المشترك وعدد من نواب الحزب في البرلمان التركي.

الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي عبّر عن تثمينه لدور الرئيس بارزاني في المعادلات السياسية في الشرق الاوسط ، ونضاله من اجل تقدم قضية الشعب الكوردي، مشيراً الى الاوضاع السياسية في تركيا وقضية الشعب الكوردي في هذا البلد ، كما عرض للرئيس بارزاني سياسة ورؤى حزبه حول كيفية معالجة القضية الكوردية وتحقيق السلام والتضامن بين شعوب المنطقة ، وتحقيق وحدة الصف والخطاب بين الاطراف الكوردية.

كما طالب تملي خلال اللقاء ، بدعم ومساعدة الرئيس بارزاني في الوصول لحل سلمي وسياسي للقضية الكوردية ، لما للزعيم الكوردي من دور ومكانة في كوردستان والمنطقة .

من جانبه، وصف الزعيم الكوردي زيارة وفد حزب الشعوب الديمقراطي الى إقليم كوردستان بالمهمة، وبالاضافة الى اشارته الى أن أي جزء من كوردستان له خصوصيته ، اعلن انه من أجل الابتعاد عن التعقيدات يتوجب على الاطراف الكوردية اخذ تلك الخصوصية الموجودة في اي جزء من كوردستان بعين الاعتبار.

 مشدداً على أن أية مشكلة ، بما فيها مشكلة الشعب الكوردي، لن تتم معالجتها بالعنف والحروب ، لأنه في النهاية يجب ان ينتصر الحل السياسي والسلمي .

وأوضح الرئيس بارزاني، للوفد بأنه لن يألوا جهداً من أجل المساعدة في الوصول الى حل سلمي للمشكلة الكوردية في تركيا وفي الاجزاء الاخرى، وسيفعل ما في وسعه من اجل ذلك.

وطالب الرئيس بارزاني الوفد الضيف ، بعدم اليأس من ايجاد الحل السلمي بالرغم من التعقيدات والمشاكل العميقة، وأن لا يسمحوا بأن تتحول الخلافات السياسية الى خلافات قومية بين الكورد والترك.

وحضر الاجتماع كل من سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فاضل ميراني، وعضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني، هوشيار زيباري، ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب علي حسين، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان سفين دزةيي.

وكان وفد حزب الشعوب الديمقراطي، قد وصل اليوم السبت الى أربيل عاصمة إقليم كوردستان، لبحث جملة من الملفات المهمة وعقد لقاءات مع الرئيس مسعود بارزاني وكبار المسؤولين والاطراف السياسية بإقليم كوردستان.

وبحسب ممثل حزب الشعوب الديمقراطي في إقليم كوردستان، عابد إيكة، فإن زيارة الوفد ستبحث التطورات السياسية في المنطقة والعالم .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق