اخبار العراق الان

وزارة النقل تعلن عن استعداداتها لتفويج زائري العاشر من محرم الحرام

وجه وزير النقل عبدالله لعيبي بتشكيل غرفة عمليات, السبت, لنقل زائرين العاشر من محرم الحرام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وصدر بيان عن وزير النقل جاء فيه، ان “الوزارة وتشكيلاتها المعنية حشدت كافة امكانياتها من آليات وكوادر خدمة لزائري كربلاء المقدسة وتماشيا مع الجهد الحكومي لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام”.

وتابع الوزير ان “جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود سيكون على محور بغداد حيث جهزت الشركة قرابة 175 حافلة منها 150 طابقين و 25 طابق واحد خدمة للزائرين الكرام”.

واضاف ان “الشركة العامة للسكك الحديد ستباشر من اليوم بتسيير 10 قطارات من بغداد باتجاه مدينة كربلاء تنطلق من ثلاثة محاور اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية الناصرية -السماوة-الحلة وكذلك ينطلق قطار من محافظة الديوانية الى مدينة كربلاء”.

واشار الى ان “جهد الشركة العامة للنقل الخاص ستؤمن قرابة 40 الف مركبة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة ، 750 منها على محور الحسينية و500 اخرى على محور بابل تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية” .

واضاف ان “هناك جهد ساند احتياطي للشركة العامة للنقل البري يتألف من ٥٢ الية مختلفة بين شاحنات كبيرة وعجلات كابستر متوسطة الحجم فضلا عن السيارات الخدمية “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق