اخبار الرياضة

نوير: هذا موعد اعتزالي.. وأحب ما فعله أوليفر كان

مانويل نوير

كشف مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، والمنتخب الألماني، موقفه من الاعتزال خلال السنوات القليلة المقبلة، مبديًا رأيه في كيفية التعامل مع اللاعبين الشباب هذه الأيام.

وقال نوير، في حوارأجرته معه صحيفة “Welt am Sonntag” الألمانية: “أحب ما فعله أوليفر كان، في السنوات الأخيرة، بعدما ابتعد عن كرة القدم لبعض الوقت، لتطوير نفسه قبل العودة، وهذا ما أثار إعجابي”.

وأشار نوير إلى تمتع عدد من الحراس السابقين بشعبية جارفة في أنديتهم بعد انتهاء مسيرتهم، مستدلًا بالهولندي إيدوين فان دير سار في أياكس، كما توقع حصول الإيطالي جيانلويجي بوفون على منصب في يوفنتوس، فور اعتزاله.

وبسؤاله عن موعد اعتزاله، أجاب الحارس الدولي الألماني: “عندما تشعر بأن فريقك لم يعد بحاجة إليك، يكون من الصعب النهوض وتحفيز نفسك يوميًا”.

وأردف: “عندما تكونُ مطلوبًا بفضل خبراتك، واللاعبون من حولك يحتاجون إليك، هذا أمر يدفعك للأمام، وهذا ما أشعر به في الوقت الراهن مع المنتخب الألماني، والجميع سعداء بتواجدي هنا”.

وأكد صاحب الـ33 عامًا، استمراره في الملاعب طالما ساعده جسده على ذلك، مشيرًا إلى طموحاته المستمرة في النجاح.

وسُئل نوير عن وضعه مع بايرن ومنتخب ألمانيا، في ظل تشابه الظروف في الجانبين، حيث بدأ الفريقان عهدًا جديدًا، لا سيما وأنه القائد لكليهما.

وأجاب: “يمكنني القول بأن اللاعبين يعيشون بوعي شديد، وأراهم متعطشين ومتحفزين ولديهم أهداف واضحة، وهذا يعجبني”.

وشدد نوير على أهمية التعامل مع تغير عقليات اللاعبين الشباب، حيث قال: “لا يجب عليك عقد اجتماع معهم لمجرد الاجتماع، بل يجب أن يكون هناك محتوى مناسب وفعال”.

وختم: “اللاعبون الشباب لا يتوقفون عن السؤال هذه الأيام، لذا يجب عليك منحهم أشياء منطقية ومفيدة لاستمراريتهم؛ لأنهم أكثر نضجًا من أجيال سابقة”.

المصدر: كووورة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق