اخبار العراق الان

نواب كورد: عودة البيشمركة إلى ‹المتنازع عليها› حق دستوري لحماية كافة مكونات الشعب

أكدت رئيسة لجنة المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان في برلمان كوردستان، اليوم الأحد، أن عودة قوات البيشمركة إلى ‹المتنازع عليها› حق دستوري لحماية جميع المكونات في تلك المناطق.

وقالت جوان يونس في تصريح صحفي تابعته (باسنيوز): «من الضروري وجود قوات البيشمركة في هذه المناطق الكوردستانية وبحسب الدستور العراقي، وإدارتها بالاشتراك مع القوات العراقية».

مضيفةً، أن «الجميع يعلم أن قوات البيشمركة لم تحمِ المناطق الكوردستانية فقط، بل قامت أًيضاً بحماية الفلوجة وغيرها من المدن والمناطق وحافظت على شعب وتراب العراق».

من جانبه قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي والنائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ناصر هركي، أن «قوات البيشمركة قدمت الكثير من التضحيات منذ عام 2003 وفي جميع مناطق العراق في سبيل تحقيق الأمن والديمقراطية، ولذلك فإن تواجد قوات البيشمركة ضرورة مهمة في جميع أنحاء العراق».

وأثبتت قوات البيشمركة مراراً بأنها تحمي جميع المكونات في المنطقة، وقد أصبحت رمزاً للتضحية والفداء في سبيل الديمقراطية، ولذلك يرى المسؤولون الكورد في أربيل وبغداد بأنه من الضروري تواجد البيشمركة ليس في المناطق الكوردستانية فقط، بل في جميع أنحاء العراق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق