العراق اليوم

كوسرت رسول: هناك موقف موحد لعقد مؤتمر نوعي للـ ا.و.ك

استقبل كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم الاحد 8/9/2019 في مدينة السليمانية ستيفن فيكن القنصل الامريكي العام في اقليم كوردستان والوفد المرافق له.

وجرى خلال لقاء حضره شالاو كوسرت رسول العضو القيادي مسؤول مركز اربيل للاتحاد الوطني، بحث الاوضاع في اقليم كوردستان والعلاقات بين الاقليم وبغداد والوضع الحزبي والتنظيمي للاتحاد الوطني.

واكد الجانبان على ضرورة الاتحاد الوطني لكوردستان والعراق والمنطقة، مؤكدين في الوقت نفسه بان مؤتمر الاتحاد الوطني لاعادة تنظيم هيكلية الحزب وبرنامج جديدة لمستقبل الحزب وتقديم خدمات افضل لجماهير شعب اقليم كوردستان.

وقال كوسرت رسول، ان هناك اجماع وموقف مخلص لتنظيم الاتحاد الوطني وعقد مؤتمر نوعي يجعل من الاتحاد الوطني مظلة يجتمع في ظلها جميع المناضلين والمخلصين.

واكد نائب الامين العام للاتحاد الوطني، ان الاتحاد الوطني مع الاتفاق بين اقليم كوردستان وبغداد وحل جذري للمشاكل بين الطرفين ومن اجل ذلك لدى الاتحاد الوطني قراره واجنداته الخاصة وحاول تنفيذ ذلك.

وبشان كركوك، بحث نائب الامين العام والقنصل الامريكي الاوضاع في كركوك وجميع المناطق الكوردستانية، واكدا ضرورة تطبيع الاوضاع في هذه المناطق وعلى الاطراف الكوردية العمل بموقف واحد وخطاب موحد من اجل هذه المسالة.

كما وجرى خلال اللقاء بحث محاولات الولايات المتحدة مساعدة قوات البيشمركة وخطوات الاصلاح داخل البيشمركة.

وكان المحور الاخير من اللقاء الاوضاع في اقليم كوردستان والعلاقات بين الاطراف السياسية، واجمع الجانبان على ضرورة وجود علاقات صحية بين القوى والاطراف الكوردستانية ومحاولة الاطراف معا تطوير الاصلاحات والاوضاع المعيشية وخدمات المواطنين وتطويرها.

 

 

PUKmedia اعلام نائب الامين العام

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق