العراق اليوم

الدليمي: هناك شخصيات طامعة بمنصب عبد المهدي تعمل على إقالته

سياسية |   04:20 – 08/09/2019

خاص- موازين نيوز
بينت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ،إخلاص الدليمي ،الاحد، موقف الاحزاب الكردية من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مشيرة الى ان هناك شخصيات تابعة لكتل طامعة بمنصب عبد المهدي وتعمل على إقالته.
وذكرت الدليمي في حديث لـ/موازين نيوز/، إن” الحزب الديمقراطي لا يريد زعزعة الاستقرار السياسي وعبدالمهدي اقرب للواقع من الذين سبقوه وهو شخصية متزنة في العمل السياسي وله تاريخ من النضال ضد النظام السابق، لذلك تجده اقرب الى الجميع، مبينة ان “الاحزاب الكردية داعمة لعبدالمهدي ولا تعول على اقالته”.
واشارت الى انه “ليس كل الكتل السياسية تذهب لاقالة عبدالمهدي” مبينة ان”هناك كتل وشخصيات تريد اقالته لانها طامعة في منصبه”.
ولفتت الدليمي الى ان”الملفات العالقة بين اربيل وبغداد لم تحل خلال تولي عبدالمهدي رئاسة الحكومة، فمشكلة النفط لم تحل واعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها لم يتم وموازنة الاقليم لم ترسل ورواتب البيشمركة لم تصرف من الشهر الاول”.
وتتصاعد التكهنات هذه الأيام بشأن مستقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وحكومته، وإمكانية أن يقدّم الأخير استقالته الطوعية، أو أن تتفق الكتل السياسية الكبيرة على إزاحته من منصبه.انتهى/29ق

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق