اخبار العراق الان

الديمقراطي الكوردستاني: خطوات "جيدة" باتجاه تطبيع الاوضاع في كركوك

أكد مسؤول المكتب الاعلامي في فرع كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأحد، أن هناك تقدماً “جيداً” في خطوات تطبيع الاوضاع في كركوك.

مريوان جلال، قال في تصريح لـ(باسنيوز): “كان هناك اجتماع مهم خلال الايام القليلة الماضية، في بغداد ، بين وفدي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين مع ممثلي المكونات العربية والتركمانية من كركوك “، مضيفاً ” نتائج هذه الاجتماعات كانت ايجابية وهناك خطوات جيدة باتجاه تطبيع الاوضاع في كركوك “، مردفاً بالقول “ننتظر اتخاذ خطوات عملية”.

وتابع ” في مقابل هذه الخطوات الايجابية ، هناك محاولات بالضد من ذلك ، كما ونرى كيف تتم محاربة رئيس الوزراء العراقي (عادل عبدالمهدي) ، في محاولة لاقالته من منصبه ، وربما كانت علاقاته الجيدة مع الكورد احد اسباب هذه المحاربة ، ومع ذلك نرى تقدماً جيداً في خطوات تطبيع الاوضاع في كركوك ويبعث على الامل “.

وكانت ميليشيات الحشد الشعبي وقوات عراقية أخرى قد سيطرت في 16 أكتوبر 2017 على كركوك وهي ابرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ (المتنازع عليها) في هجوم غير مبرر اعقب استفتاء الاستقلال الذي أجراه الإقليم وحظي بتأييد كاسح .

وتدهورت الأوضاع الأمنية في كركوك وبقية (المتنازع عليها) بشكل كبير بعد انسحاب البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية منها.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق