اخبار العراق الان

الكورد في كركوك سيشاركون في انتخابات المجالس بقائمة واحدة

 أعلنت الأحزاب الكوردستانية في كركوك ، اليوم الإثنين ، مشاركتها في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بقائمة واحدة باسم “كركوك كوردستانية”.

وأوضحت الاطراف السياسية الكوردستانية في مؤتمر صحفي مشترك ، عقب اجتماع لها ، بأن جميع الأحزاب المشاركة في الاجتماع، ستشارك في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في كركوك والمقرر اجراؤها في ابريل / نيسان القادم بقائمة موحدة باسم “كركوك كوردستانية” ، مطالبين مجلس محافظة كركوك بعقد اجتماعه الاعتيادي بأقرب فرصة ممكنة وتسمية مرشح كوردي كمحافظ للمدينة.

كما دعت الاطراف السياسية الكوردستانية، المواطنين الكورد في كركوك إلى مراجعة مراكز التسجيل البايومتري للحصول على بطاقة الاقتراع الخاصة بهم .

وجرت اخر انتخابات مجالس المحافظات العراقية في عام 2013 ، باستثناء محافظة كركوك التي لم تجري فيها الانتخابات منذ 14 عاما، ومن المقرر ان تشمل انتخابات المجالس المقبلة محافظة كركوك ايضاً.

 وانسحبت تنظيمات الديمقراطي الكوردستاني من كركوك وبقية المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) اثر هجوم عسكري غير مبرر من جانب القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي في 16 اكتوبر 2017 ، بعد اسابيع قليلة من استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

 وكان مسؤول المكتب الاعلامي في فرع كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال أمس الأحد، أن هناك تقدماً “جيداً” في خطوات تطبيع الاوضاع في كركوك.

مريوان جلال، قال في تصريح لـ(باسنيوز): “كان هناك اجتماع مهم خلال الايام القليلة الماضية، في بغداد ، بين وفدي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين مع ممثلي المكونات العربية والتركمانية من كركوك “، مضيفاً ” نتائج هذه الاجتماعات كانت ايجابية وهناك خطوات جيدة باتجاه تطبيع الاوضاع في كركوك “، مردفاً بالقول “ننتظر اتخاذ خطوات عملية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق