اخبار العراق الان

تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم".. الاتحاد يلغي السوبر والشرطة يتهمه بأن القرار ضد رغبته

بغداد اليوم – بغداد

اعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم، الاثنين، الغاء مواجهة كأس السوبر التي كان من المفترض اقامتها في الرابع عشر من ايلول الجاري على  ملعب الشعب الدولي بين بطل الدوري ( الشرطة ) وبطل الكأس ( الزوراء )، جاء ذلك خلال الاجتماع الرباعي الذي جمع ممثلي الشرطة والزوراء ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة والذي انتهى عند الساعة الثانية والنصف ظهرا.

وقال ممثل الشرطة الدكتور عدي الربيعي في بيان وصل لـ(بغداد اليوم)، إن “قرار اتحاد الكرة جاء ضد رغبة نادي الشرطة في ضرورة اقامة المباراة سيما وان لمثل هذه المباراة انعكاسات مهمة على المستوى الجماهيري و التنافسي ناهيك عن روعة افتتاح الموسم بمثل هذا التجمع الجماهيري الكبير”.

واضاف: “طرحنا عدة خيارات ( ملعب الكوت او البصرة او اربيل ) بغية استضافة اللقاء لتفادي قرار الالغاء عبر اختيار ملعب بديل للشعب الذي اكد ممثل وزارة الشباب والرياضة بان من المستحيل ان يكون جاهز في الموعد المحدد سلفا، ولكن لم تحصل الموافقة على اي خيار” .

وبين “كما تم طرح خيار ان يكون الكهرباء ( وصيف بطل الكأس ) بديلا للزوراء في مواجهة السوبر في حال الزوراء استمر على قراره برفض ان يكون طرفا في اللقاء ولكن اتحاد الكرة رفض ذلك مطلقاً”.

وأردف قائلاً: “حاولنا جاهدين ان نكون الطرف الذي يدفع بأتجاه اقامة مباراة تليق بانطلاقة الدوري و تجنيب اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة انعكاسة سلبية على الصعيدين المحلي والخارجي عندما يقال ” الجهات الرياضية المسؤولة عجزت عن اقامة مباراة جماهيرية واحدة، ولكن كل ذلك ذهب ادراج الرياح”، مبينا، ان “قرار الالغاء يعد ضربة موجعة لجهود شمول العاصمة بغداد بقرار الاتحاد الدولي لرفع الحظر عن ملاعب العاصمة، حيث كانت المباراة بمثابة رسالة للتعبير عن امكانيات الجهات المعنية في تنظيم المحافل الجماهيرية”.

وكان مراسل(بغداد اليوم) قد اكد صباح اليوم الاثنين، عن الغاء مباراة السوبر، حتى قبل عقد الاجتماع الرباعي بين اطراف اللقاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق