اخبار العراق الان

مصدر عسكري يكشف لـ(باسنيوز) تفاصيل قصف مليشيات عراقية في سوريا

كشف مصدر عسكري عراقي ، اليوم الاثنين ، تفاصيل قصف المليشيات العراقية داخل الاراضي السورية، من قبل طيران حربي  “مجهول” .

وقال المصدر، لـ(باسنيوز) ، ان “نحو 6 صواريخ ، وجهتها طائرات مقاتلة ، وليست مسيرة ، ضد مواقع عدد من المليشيات المسلحة العراقية، المدعومة من ايران، داخل الاراضي السورية”.

وبيّن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، ان ” القصف ، لم يستهدف قوات الحشد الشعبي المتواجدة داخل الحدود العراقية ، قرب سوريا ، بل استهدف مليشيات مسلحة، ليس لها ارتباط بالحشد ، والاستهداف كان داخل الاراضي السورية، وليس العراقية”.

وأضاف المصدر العسكري العراقي ، ان “الضربات الجوية، اسفرت على مقتل وجرح أكثر من 22 مسلحاً كحصيلة اولية ، كما تم تدمير عدد من العجلات والاسلحة التابعة لتلك الميلشيات”.

وكانت الانباء قد افادت بدوي سلسلة انفجارات في منطقة البوكمال السورية المحاذية لقضاء القائم الحدودي العراقي ، وقعت جراء قصف طائرات مجهولة مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاحا للقوات الإيرانية والفصائل الموالية لها في مدينة البوكمال .

وبحسب مصادر مختلفة، فإن الميليشيات الإيرانية عززت في الأشهر الماضية من وجودها على الحدود العراقية السورية ، ولا سيما في مدينة البوكمال حيث تنتشر ميليشيات “حزب الله” اللبناني، و”حزب الله” العراقي، و”النجباء”، و”فاطميون”، و”زينبيون” يقودها جميعاً “الحرس الثوري الإيراني”..

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق