اخبار العراق الان

بالصور.. الحشد الشعبي ينتشر لتأمين تدفق الزوار الإيرانيين في ديالى

بغداد اليوم _ ديالى 

أفاد مصدر أمني بمحافظة ديالى، اليوم الإثنين، بأن قوات الحشد الشعبي نفذت خطة انتشار جديدة ضمن قاطع خانقين لتأمين تدفق الزوار الايرانيين من معبر المنذرية الحدودي قبيل الزيارة الاربعينية في كربلاء.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “مفارز قتالية من الحشد الشعبي انتشرت صباح اليوم في سيطرة نيسان أو ما يعرف بسيطرة آزادي بأطراف قضاء خانقين (100/كم شمال شرق بعقوبة) والتي تعد من أهم السيطرات الامنية، وتقع على طريق خانقين- المنذرية”.

وأضاف، أن “انتشار الحشد الشعبي وتولي سيطرة آزادي، يأتي وفق خطة انتشار جديدة للحشد ضمن قاطع خانقين وريفه والمناطق القريبة منه”، مبيناً أن “القرار جاء ضمن خطة أكبر وهي تامين تدفق الزوار الايرانيين من معبر المنذرية الحدودي للبلاد، قبيل زيارة الاربعين المقبلة في كربلاء”.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، عبد الخالق العزاوي، قال السبت (7 أيلول 2019)، أن محافظة ديالى غير قادرة على التعامل مع الاعداد الكبيرة للإيرانيين القادمين لإداء مراسيم زيارة الاربعين.

وذكر العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “إيران ترغب بدخول مئات الالاف من مواطنيها عبر معبر المنذرية الحدودي مع العراق شرق ديالى، باعتباره الاقرب الى بغداد ومنها صوب العتبات المقدسة في كربلاء لإداء مراسيم زيارة الأربعين”.

واضاف، أن “معبر المنذرية ليس لديه القدرة على إدخال اعداد كبيرة يومياً، إضافة الى أن الأوضاع الأمنية لا تسمح بذلك، ما يستلزم دعم بغداد لنا بقوات اضافية لتعزيز المناطق وزيادة قدرة المعبر من موظفين للتعامل مع ملف الجوازات بالإضافة الى وجود خطة كاملة لنقل الزوار بوسائل النقل المختلفة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق