العراق اليوم

مدارس أهلية تجذب المتفوقين من المدارس الحكومية بهذه الاغراءات!

سياسية |   08:46 – 09/09/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار، شهيد الغالبي، الإثنين، عن جذب المدارس الأهلية في المحافظة إلى سحب الطلبة المتفوقين من المدارس الحكومية عبر اغراءات تقدمها إلى الطلبة.
وقال الغالبي، في حديث نقله موقع الجزيرة نت، واطلعت عليه /موازين نيوز/، إن “أساس تشريع قانون التعليم الأهلي والأجنبي لوزارة التربية هو الأخذ بيد التعليم الحكومي، لكن الواقع كان عكس ذلك، حيث انتقل الكثير من الأساتذة الأكفاء إلى التعليم الأهلي”.
وأضاف، أنه “رغم ذلك فقد أظهرت نتائج الامتحانات الأخيرة أفضلية التعليم الحكومي، حيث إن خمسة من الطلبة الأوائل على محافظة ذي قار والعراق من التعليم الحكومي”.
وكشف، عن ان “المدارس الأهلية لم تقف عند هذا الحد بل عمدت إلى سحب الطلبة المتفوقين من المدارس الحكومية، بإغرائهم من خلال توفير النقل وإعفاء من الرسوم وصرف راتب شهري لهم، لكي ينسب التفوق إلى هذه المدارس”.
وبشان الإجراءات الحكومية، فقد كشف الغالبي عن “تسجيل نتائج لعدد كبير من المدارس الأهلية نسبة صفر بالدراسة المتوسطة والإعدادية، وهو ما تم تثبيته في لجنة التربية، حيث تم إصدار قرار رقم 25 في مجلس ذي قار، يتضمن سحب الإجازة من المدارس التي تكون فيها نسبة النجاح دون مستوى 30% بالدورين الأول والثاني”.
وتابع: “ومن الإجراءات الحكومية الأخرى منع المعلمين التابعين لوزارة التربية من التدريس بالمدارس الأهلية، وترك التدريس الأهلي للخريجين”.انتهى29/6ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق