اخبار العراق الان

لافروف يزور اربيل وبغداد

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيزور العراق واقليم كوردستان الشهر القادم.

وقال بوغدانوف، يوم الاثنين ، إنه “من المخطط أن يزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العراق في أكتوبر/تشرين الاول “.

وأشار نائب الوزير الروسي إلى أن “الحوار الغني المضمون والمبني على الثقة على المستويين العالي والأعلى، يعطي زخما ملموسا للتعاون الروسي – العراقي متعدد الجوانب”.

وأكد أن موسكو وبغداد تدرسان إمكانية زيارات القادة العراقيين، وتحديدا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان، إلى روسيا.

في الاطار ، بوغدانوف قال في تصريح لقناة تلفزة كوردستان 24 ،ان لافروف سيزور اربيل في اكتوبر/ تشرين الاول المقبل . لافتاً الى ان لبلاده علاقات تأريخية مع شعب كوردستان وتعود بدايات هذه العلاقة الى عهد القائد الكوردي مصطفى بارزاني .

لافروف سيجتمع خلال زيارته بكل من الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ، ورئيسي الاقليم والوزراء نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني .

وقال بوغدانوف ” لدينا علاقات جيدة مع رئيسي اقليم ووزراء كوردستان وكذلك مع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني “

وحول المواضيع التي سيناقشها لافروف مع كبار المسؤولين في اربيل وبغداد ، قال بوغدانوف ، انها “ستشمل الاقتصاد والطاقة والتنمية والتعاون الاقتصادي وجوانب فنية عسكرية ” .

من جهتها، ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزيري الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والعراقي، محمد علي الحكيم، تبادلا ، الاثنين ، التهاني بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وبغداد.

كما اشارت الى تأكيد الجانبين سعيهما إلى مواصلة تعزيز الحوار حول القضايا الإقليمية والدولية الملحة وتوسيع التعاون بين البلدين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق