العراق اليوم

إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية

أحيى العشرات من المواطنين في مدينة السليمانية اليوم الثلاثاء 10/9/2019، مراسيم ذكرى استشهاد الامام الحسين (عاشوراء) في جو من الامن والطمأنينة. 

وشهدت المراسيم انطلاق موكب حسيني من وسط مدينة السليمانية الى حسينية الامام الحكيم في شارع سالم بالمدينة، حيث شارك العشرات في المراسيم التي قامت قوات الآسايش والشرطة بتوفير الحماية اللازمة لها. 

امام وخطيب حسينية الامام الحكيم قال لـ PUKmedia، أن هذه الذكرى تمثل معاني التضحية والفداء، داعيا الى استنباط العبر من فكر ونهج الامام الحسين وبذله الغالي والنفيس من أجل العدالة. 

وأشار الى ان هذه المراسيم يتم احياءها كل عام في مدينة السليمانية وفي حسينية الامام الحكيم منذ ان بنيت في 1996 بإيعاز من فقيد الامة الرئيس مام جلال لاقامة مأتم وشعائر الامام الحسين، مشيرا الى ان المشاركة لا تقتصر على ابناء المكون الشيعي بل يشارك فيها السنة والصابئة والايزيديون ومختلف مكونات الشعب. 

من جانبه قال ممثل العتبة الحسينية المقدسة لـ PUKmedia، ان اقامة هذه المراسيم والشعائر في السليمانية دليل على ان وحدة ابناء الشعب العراقي، لافتا الى ان المراسيم تجري بانسيابية وبمشاركة مختلف مكونات الشعب العراقي، داعيا الى الاقتداء بفكر الامام الحسين ومبادئه الداعية الى السلام والوحدة. 

هذا وبعد ان وصل الموكب الى حسينية الامام الحكيم بدأ شعائر خاصة داخل الحسينية حيث ألقيت المواعظ والخطب التي تستذكر حادثة استشهاد الامام الحسين عليه السلام. 

 

PUKmedia /  فائق يزيدي 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق