العراق اليوم

وزير الداخلية يشرف على ركضة طويريج

وصل وزير الداخلية الاتحادي ياسين الياسري محافظة كربلاء المقدسة لبحث الية التعاون مع حكومة كربلاء بمناسبة زيارة عاشوراء التي تختتم ظهر اليوم الثلاثاء .

وبين مصدر مقرب من حكومة كربلاء لـ PUKmedia، “ان الياسري سيبحث مع الاجهزة الامنية والحكومة المحلية الية التعاون في ما يتعلق بالزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة سنويا , ودعم القوات الامنية , ووضع البرامج المناسبة لتأهيلها .

وفي السياق ذاته سيتم في الساعة الثالثة والنصف من ظهر اليوم عقد مؤتمر صحفي مشترك يضم قيادات عمليات الفرات الاوسط وشرطة المحافظة ومحور الحشد الشعبي, المؤتمر خاص بنجاح خطة عاشوراء الامنية حسب مدير اعلام قيادة العمليات العميد مازن الغزالي.

فيما بين مدير الاعلام الحكومي في كربلاء توفيق الحبالي, ان عدد الزوار العرب والاجانب النزلاء فقط في 799 فندق بالمدينة وصل الى 90 الف زائر , باستثناء اماكن الايواء الاخرى مثل المساكن الاهلية والحسينيات والسرادق وغيرها، وان عدد وسائل النقل المشاركة وصل الى اكثر من 13 الف وسيلة , اضافة الى 10 قطارات .

هذا واحتشد ملايين الزائرين من مختلف بقاء الارض منذ صباح اليوم بعد اداء بعضهم لشعيرة التطبير, للمشاركة بركضة طويريج الشهيرة التي تنطلق بعد اذان الظهر , منطلقين من منطقة باب طويريج , مرورا بشارع ومرقد الامام الحسين عليه السلام , ومنطقة ما بين الحرمين , وانتهاء بمرقد الامام العباس عليه السلام , تحت اجراءات امنية مكثفة مصحوبة بغطاء جوي مستمر مع بقاء الركضة .  

 

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق