العراق اليوم

إلغاء السوبر العراقي.. اتهامات متبادلة بين الشرطة والزوراء

سياسية |   02:44 – 10/09/2019

بغداد – موازين نيوز
تسببّ قرار الاتحاد العراقي لكرة القدم، بإلغاء كأس السوبر الذي كان من المقرر إقامته في الرابع عشر من الشهر الحالي، بحرب إعلامية بين طرفي المباراة الزوراء والشرطة، بسبب عدم توصل الفريقين إلى اتفاق مع الاتحاد العراقي حول تسمية ملعب للمباراة.
وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الاثنين عن إلغاء كأس السوبر العراقي بين الزوراء بطل مسابقة الكأس، والشرطة بطل الدوري، لعدم توصلهما إلى حل يرضي الطرفين حول ملعب المباراة.
وذكر عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة عدي الربيعي في بيان رسمي للنادي، أن قرار اتحاد الكرة جاء ضد رغبة نادي الشرطة في ضرورة إقامة المباراة، ولا سيما أن لمثل هذه المباراة انعكاسات مهمة على المستوى الجماهيري والتنافسي، ناهيك عن روعة افتتاح الموسم بمثل هذا التجمع الجماهيري الكبير.
وأضاف الربيعي: “طرحنا عدة خيارات كملعب الكوت أو البصرة أو أربيل بغية استضافة اللقاء لتفادي قرار الإلغاء عبر اختيار ملعب بديل للشعب الذي أكد ممثل وزارة الشباب والرياضة بأن من المستحيل أن يكون جاهزاً في الموعد المحدد سلفاً، ولكن لم تحصل الموافقة على أي خيار”.
وتابع: “تم طرح خيار أن يكون الكهرباء (وصيف بطل الكأس) بديلاً للزوراء في مواجهة السوبر في حال استمر الأخير على قرار ممانعته بأن يكون طرفاً في اللقاء، ولكن اتحاد الكرة رفض ذلك مطلقا”.
وردّ نادي الزوراء في بيان رسمي على تصريح نادي الشرطة، والذي أكد فيه أن بيان الأخير للأسف مليء بالافتراءات والمغالطات وبهذا الصدد نود التوضيح.
وأكد نادي الزوراء، أنه لا يمانع من اللعب في كل مكان من العراق من كردستان إلى محافظة البصرة، وأن وزارة الشباب والرياضة رفضت منح ملعب الشعب في التاريخ المحدد للمباراة وكان اقتراحها تأجيل موعد المباراة إلى يوم السادس عشر، ولكن ممثل نادي الشرطة رفض ذلك بذريعة وجود مباراة للفريق في البطولة العربية مع نادي الكويت.
وأوضح نادي الزوراء في بيانه الرسمي: “عدي الربيعي ادعى بأن للزوراء موقفا سابقا مع أربيل، وهذا الكلام عار عن الصحة، حيث يعلم الجميع عمق العلاقة ما بين نادينا وكوردستان العراق”.
وأشار بيان نادي الزوراء: “نود أن نسترعي انتباه عدي بأن نادي الزوراء هو بطل كأس العراق وليس نادي الكهرباء، وأن نادينا حاصل على كأس السوبر 4 مرات وهو بطل النسخة الأخيرة، فيما نادي الشرطة مع الاعتزاز به وبجماهيره لم يحصل على هذا الكأس لحد الآن”.انتهى29/أ43

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق