اخبار العراق الان

نائب يحذر من قصف طائرات مسيرة لزائري الامام الحسين في كربلاء

بغداد اليوم – خاص

كشف النائب عن محافظة كربلاء حسين اليساري، الثلاثاء (10 أيلول 2019)، عن وجود مخاوف حقيقية من قصف الطائرات المسيرة لزائري اربعينية الامام الحسين، وبعض المواكب، ذات الكثافة البشرية.

وقال اليساري، في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “تنظيم داعش ومن خلفه من قوى عالمية تريد ضرب العراق، لديهم اساليب لضرب العراقيين، خصوصا باستغلال المناسبات الدينية”، مبينا ان “هؤلاء استخدموا هذه الاساليب بضرب مقرات الحشد الشعبي من خلال الطائرات المسيرة”.

وبين النائب عن تحالف الفتح، ان “هناك مخاوف حقيقية من وجود مخططات لضرب الزائرين وتجمعاتهم المليونية من خلال الطائرات المسيرة، خصوصا ان الزيارات في محرم تكون مليونية وخصوصا في الاربعينية، كما ان هذا التخوف، قابلة وجود خطط أمنية وعسكرية، لرد وافشال هكذا خطط خبيثة”.

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، حيث اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وجددت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الثلاثاء (27 اب 2019)، نفيها لأي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار، على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق