اخبار العراق الان

بارزاني يعزي ذوي ضحايا حادثة التدافع في كربلاء

بغداد اليوم – بغداد

وجه رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، الثلاثاء (10 ايلول 2019)، تعازيه إلى ذوي ضحايا الحادث الذي وقع في كربلاء، معبراً عن استعداد الإقليم لاستقبال الضحايا.

وقال بارزاني في رسالة وجهها الى ذوي ضحايا الحادث، “نتقدم بتعازينا القلبية الحارة إلى ذوي ضحايا الحادث الذي وقع اليوم في كربلاء نتيجة تزاحم الزوار المشاركين في مراسم عاشوراء، والذي أدى إلى وفاة أكثر من 30 شخصاً وإصابة عشرات آخرين”.

وأضاف، “كما نعبر عن مشاركتنا إياهم الحزن العميق على هذا المصاب المؤلم داعين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالجنة على الضحايا وبالشفاء العاجل على الجرحى”، معلنا عن “استعداد إقليم كردستان لتقديم جميع أنواع المساعدات الطبية واستقبال الجرحى”.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، حصيلة ضحايا حادثة التدافع في العتبة الحسينية بكربلاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في بيان مقتضب، إن “31 زائرا لقوا مصرعهم، فيما اصيب 100 آخرين، بينهم 10 حالات حرجة”.

وكان مصدر من داخل العتبة الحسينية، أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بإصابة ثلاثة اشخاص اثر حالات تدافع عند باب الرجاء بمرقد الامام الحسين.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “ثلاثة من زائري الامام الحسين، تعرضوا للإصابات أثر حدوث حالات تدافع عند باب الرجاء بمرقد الامام  خلال ركضة طويريج”.

وتمثل ركضة طويريج واحدة من اكبر التجمعات البشرية التي تحدث حول العالم وتقام سنويا ظهر يوم العاشر من محرم لإحياء مراسيم مقتل الامام الحسين بن علي سبط نبي الاسلام محمد.

ويشارك فيها ملايين الزائرين العراقيين والعرب والاجانب وتنطلق من منطقة قنطرة السلام في كربلاء باتجاه مرقد الامام الحسين وسط المدينة القديمة بطول يصل الى 2 كيلو متر ويزداد المشاركون فيها عاما بعد اخر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق