اخبار العراق الان

طهران ترفض دعوة واشنطن للحوار وتحول حثها على تخفيف الضغط

 

 

رفضت إيران اليوم (الأربعاء) دعوة الولايات المتحدة للحوار، لكنها حثتها في الوقت ذاته على تخفيف الضغط المفروض على طهران منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وطالب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الولايات المتحدة بالكف عن ممارسة سياسة (أقصى الضغوط) ضد بلاده، مؤكداً أن طهران ستواصل تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي عند الضرورة.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن روحاني قوله: “ينبغي أن تفهم أميركا أن العدوان لا يجني أي ثمار ويتعين عليها أن تتخلى عن سياسة ممارسة أقصى الضغوط على إيران… التزامات إيران بالاتفاق النووي تتناسب مع الأطراف الأخرى، وسنتخذ المزيد من الخطوات عند الضرورة”.

وفي سياق متصل، قالت إيران إن إقالة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون من منصبه لن تدفعها إلى إعادة النظر في الحوار مع الولايات المتحدة.

وذكرت الوكالة الإيرانية للأنباء، نقلاً عن مبعوث طهران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي: “رحيل مستشار الأمن القومي جون بولتون من إدارة الرئيس دونالد ترمب لن يدفع إيران لإعادة النظر في الحوار مع الولايات المتحدة”. وأضاف أنه لا مجال للحوار مع واشنطن ما دامت العقوبات المفروضة على إيران سارية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق