العراق اليوم

بلاغ صادر عن حكومة اقليم كوردستان

من المقرر ان يتوجه وفد من حكومة اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد خلال الاسبوع المقبل لبحث حل المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم.

هذا وعقد مجلس وزارء اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية.

وذكر بيان لحكومة اقليم كوردستان حصل PUKmedia على نسخة منه، اليوم الاربعاء: ان الوفد سيزور بغداد الأسبوع المقبل لبحث موازنة 2020، و دعوة ثلاث لجان نيابية” المالية، النفط والغاز، القانونية” في مجلس النواب لزيارة إقليم كوردستان، بالاضافة الى تشكيل لجنة لتقييم آلية التعداد السكاني 2020 وعرض ملاحظات كوردستان.

واضاف: انه تقرر أن يقوم وفد من حكومة إقليم كوردستان بزيارة إلى بغداد الأسبوع المقبل، لمناقشة وتبادل المعلومات بشأن ملف الموازنة المالية وإشراك الإقليم في مرحلة إعداد مسودة المشروع من قبل وزارة المالية الاتحادية، مع توجيه دعوة للجان المالية، والنفط والغاز، والقانونية النيابية لزيارة الإقليم.

واشار البيان الى، انه تم خلال الاجتماع، الاتفاق على أن يعقد وفد من حكومة إقليم كوردستان اجتماعاً مع برلمان الإقليم يوم غد الخميس (12 أيلول الجاري) لبحث آخر المستجدات في العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان.

ولفت البيان الى، انه تم  خلال الاجتماع، عرض وزير التخطيط في إقليم كوردستان تقريراً بشأن مشروع التعداد السكاني المزمع إجراؤه في العراق عام 2020، إذ سلط الوزير الضوء على جوانب المشروع واستعدادات إقليم كوردستان في هذا المجال، وعلى ضوء ذلك، قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة خاصة لتقييم مشروع التعداد السكاني مع أهمية الأخذ بملاحظات إقليم كوردستان حول المكونات الدينية والقومية في الإقليم، والمناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارته (المناطق المتنازع عليها).

 

PUKmedia عن اعلام حكومة اقليم كوردستان

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق