اخبار العراق الان

الرئيس صالح يحيي الذكرى الثلاثين لـ “إتفاقية حقوق الطفل” برفقة مجموعة من أطفال العراق

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ضرورة الاسهام في تطوير المناهج التربوية والتعليمية بما يؤمّن مستقبلاً دراسياً جيداً لأطفال العراق.

وذكر بيان رئاسي ان صالح التقى ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، حميدة لاسيكو برفقة مجموعة من اطفال العراق الذين يحظون بدعم المنظمة، بـ “مناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل”.

واكد رئيس الجمهورية ان “الاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على اقرار اتفاقية الطفل يستدعي من الجميع المزيد من العمل على حماية الطفولة في كل انحاء العالم، في نطاق تنمية مستدامة لصنع مستقبل أفضل”.

وشدد رئيس الجمهورية على أن دعم وحماية أطفال العراق وتوفير حياة كريمة وصحية لهم، والاسهام في تطوير المناهج التربوية والتعليمية بما يؤمّن مستقبلهم الدراسي، يجب ان تمنح اولوية ويجب ان تتكاتف الجهود الوطنية لتحقيقها، معرباً عن تثمينه للبرامج التي “تعمل بعثة منظمة الامم المتحدة للطفولة على تنفيذها في العراق لتعزيز الخدمات المختلفة التي تقدم للأطفال، وصولاً إلى تأمين أقصى درجات الحماية والرعاية لهم ولحقوقهم”.

من جانبها اشادت ممثلة المنظمة بما يقوم به العراق من جهود خاصة لدعم الاطفال، بما يؤهل اعداداً متزايدة منهم للحصول على خدمات التعليم والصحة والحماية.

 

“ساحات التحرير”

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق