اخبار العراق الان

الوحدات الكوردية تعلن مقتل واعتقال 6 دواعش عراقيين شرقي سوريا‎

أعلنت الوحدات الكوردية، اليوم الأربعاء، عن مقتل عراقيين إثنين واعتقال أربعة آخرين في عمليات عسكرية استهدفت خلايا تنظيم داعش النائمة في شمال شرقي سوريا.

وقالت الوحدات الكوردية في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه: «نفذت وحدات مكافحة الإرهاب YAT يوم الثلاثاء عملية استهدفت خلية نائمة لمرتزقة داعش من الجنسية العراقية تتألف من عنصرين إثنين كانا يتحصنان في منزل في منطقة الشدادي، حيث قُتلا خلال العملية».

وأضافت «أن وحداتنا داهمت منزلاً في منطقة دير الزور يختبئ فيه القيادي المرتزق في صفوف داعش خلف علي بشير البكيري، حيث تم اعتقاله مع إثنين آخرين».

كما قالت الوحدات، إن «قواتنا نفّذت عملية خاصة ضد خلية نائمة في منطقة دير الزور استهدفت قيادياً في صفوف مرتزقة داعش مسؤول عن العمليات المالية يدعى (م.أ) حيث تم اعتقاله، ومصادرة عدد من الوثائق والثبوتيات».

وأكدت الوحدات أنه «خلال العمليات الأخيرة الناجحة أفشلت قواتنا الكثير من العمليات الإرهابية وتفكيك عدد من الخلايا حيث ستتواصل تلك العمليات في المنطقة».

وجدّد تنظيم داعش مؤخراً هجماته ضد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن عبر خلاياه النائمة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من العسكريين والمدنيين في شمال شرق البلاد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق