اخبار العراق الان

الرئيس بارزاني: عوامل ظهور داعش مازالت موجودة ولم تُعالج

 أكد الزعيم الكوردي، مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، خلال استقباله نائب رئيس البعثة الأمريكية الجديد في العراق، براين ماكفيترز، أن العوامل التي أدت الى ظهور داعش مازالت موجودة ولم تتم معالجتها.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الرئيس بارزاني، تلقت (باسنيوز) نسخة منه، حيث أشار إلى أن نائب رئيس البعثة الأمريكية الجديد في العراق “عبر عن سعادته باللقاء، وعن تقديره لدور الرئيس بارزاني في العملية السياسية في العراق والمنطقة”، مبيناً أن “زيارتهم للرئيس بارزاني جاءت للاطلاع عن قرب على رأيه حيال مجمل الأوضاع الحالية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد”.

 وأضاف البيان، بأنه تم خلال اللقاء، الذي حضره القنصل الأمريكي في أربيل، ستيف فاغن، تسليط الضوء على الأوضاع السياسية في المنطقة وتهديدات ومخاطر داعش.

وأشار الرئيس بارزاني بحسب البيان، أنه “بالرغم من دحر داعش في المعارك، إلا إنه لم ينته بشكل كامل، ويحاول الآن تنظيم نفسه”.

مؤكداً أن “داعش يشكل تهديداً للجميع، سواء بشكل مباشر وقريب، أو في المدى البعيد، وأن العوامل التي أدت الى ظهور داعش مازالت موجودة ولم تتم معالجتها”

ولفت البيان إلى أنه تم التطرق الى المستجدات السياسية في العراق والمنطقة وأوضاع كركوك والمناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور.

وتم أيضاً خلال اللقاء بحث الأوضاع في سوريا، وأبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف، قلقه وملاحظاته تجاه أوضاع ومستقبل الشعب الكوردي في سوريا .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق